النواب يحذر ايران من خطورة تأجيج المواقف الطائفية والمذهبية

2016 01 05
2016 01 05

201410311333RN91صراحة نيوز – حذّر مجلس النواب من خطورة التصعيد الايراني وتبعاته في تأجيج المواقف الطائفية والمذهبية في الاقليم ، مؤكدا ضرورة احترام سيادة واستقلال دول الخليج العربي وعدم التدخل في شؤونها الداخلية ، والحرص على تعزيز وحدة الامة العربية والاسلامية ومصالحها.

وأشار الى ان افعال وتصريحات الحكومة الايرانية تخدم اعداء الامة المتربصين بها الساعين الى اثارة القلاقل والفتن وتشويه الدين الاسلامي الحنيف، داعيا ايران الى التوقف عن سياساتها المقلقة حيال جوارها العربي، واستهدافها امن المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

وأعرب المجلس في بيان تلاه رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة في جلسة اليوم الثلاثاء عن تضمانه الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ، ووقوفة الى جانبها في مواجهة الارهاب والتطرف ، مستنكرا اي تدخل في شؤون داخلية تتعلق بتنفيذ احكام قضائية ضد مدانيين خارجين عن القانون .

ودان البيان بشدة الاعتداء على سفارة الرياض في طهران الذي يجسد واحدة من صور الانتهاك للقانون الدولي ، مؤكدا التزام الاردن المطلق بدعم الشقيقة السعودية في مواجهة اي خطر او تهديد ، مثلما يثمن دور السعودية الفاعل في حفظ المنطقة من اي شر واذى ، وجهودها في قيادة تحالف الدول الاسلامية ضد الارهاب .