“النواب” يدين الجرائم الاسرائيلية

2015 10 10
2015 10 10

تنزيل (1)صراجة نيوز – يتابع مجلس النواب بغضب واستنكار شديدين الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية العنصرية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني الاعزل، والتي لا تزال تسفر عن استشهاد وجرح العديد من الاشقاء الفلسطينيين وتستبيح قدسية وحرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية .

ويدين المجلس الجريمة النكراء التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية وغزه امس، واسفرت عن استشهاد عدد من الفلسطينيين، وجرح العشرات ، بصورة همجية عنصرية، لا تمت للانسانية بصلة وتخالف كل الاعراف والقوانين الدولية والانسانية .

ويؤكد المجلس ان العدوان الاسرائيلي المستمر بحق فلسطين ارضا وشعبا ومقدسات انما يمثل ارهاب دولة يمارس فعلياً على ارض الواقع ، امام سمع وبصر العالم اجمع دون ان يحرك ساكنا للجم هذه السياسية العنصرية الحمقاء باعتبارها سياسة عنصرية متطرفة تدفع بالمنطقة والعالم الى المزيد من العنف والارهاب وعدم الاستقرار وتدمر المساعي الداعمة للمسيرة السلمية .

واذ يؤكد المجلس رفضه واستكاره الشديدين للعدوان الاسرائيلي المستمر على فلسطين ارضا وشعبا ومقدسات فانه يؤكد وقوف الشعب الاردني الى جانب اشقاءه الفلسطينيين لدعم صمودهم في وجه الصلف والغطرسة والتعنت الاسرائيلي .

ويطالب المجلس الاسرة الدولية كافة بكل مؤسساتها وهيئاتها وبالذات اعضاء الشعب البرلمانية في الاتحادين البرلمانيين العربي والدولي وكل دعاة الحرية والديموقراطية وحقوق الانسان بتحمل مسؤولياتهم للضغط على حكوماتهم بادانة ورفض هذه الجرائم والعمل على وقفها وفضح الممارسات الاسرائيلية والسعي لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني الاعزل، ونصرة حقه في نيل حقوقه، وقيام دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني.

ويحيي المجلس بكل اعتزاز واكبار مواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني داعيا الاشقاء الفلسطينيين الى رص الصفوف والوقوف بصلابة امام الاعمال الاجرامية التي تقوم بها القوات الاسرئيلية الصهيونية .

ويعرب المجلس عن بالغ تعازيه ومؤاساته للشعب الفلسطيني ولأسر الشهداء داعيا الله جلت قدرته ان يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل .