النواب يمنع المواطنين حضور جلسات الثقة

2013 09 15
2013 09 15

185 اتخذ مجلس النواب قرارا يمنع دخول المواطنين الى جلسات التصويت على “الثقة”

اتخذ مجلس النواب قرار بمنع دخول المواطنين خلال جلسات الثقة وقرار آخرا يقضي بأخراج أي عضو تصدر عنه تصرفات فيها اساءة لزملاءه أو التعدي على المجلس أو القيام بالتشويش على الآخرين . جاء هذا الاقرار والمنع، في الجلسة التي عقدها مجلس اليوم الاحد برئاسة المهندس سعد هايل السرور وواصل فيها مناقشة مشروع نظامه الداخلي.

وضمّن النواب في نظامهم الداخلي اقتراحاً تقدم به النائب خليل عطيه ينص على “تجميد عضوية ورفع الحصانة عن كل نائب يسيء للمجلس بالقول او الفعل او بحمل السلاح تحت القبة او في اروقة المجلس بالمدة التي يراها مناسبة، وبالنظر الى جسامة كل فعل على حدا، بعد الاستئناس براي اللجنة القانونية في مجلس النواب”.

ورفض المجلس مقترحاً تقدمت به لجنته القانونية يقضي بحسم 100 دينار من مكافأة النائب في حال تغيب عن إحدى جلسات المجلس أو إحدى اجتماعات لجانه.

وقرر النواب ان تُشكّل الامانة العامة لمجلس النواب وفقاً لنظام مالي واداري خاص يصدر لهذه الغاية، إضافة الى تضمين مدونة السلوك النيابية التي اعدتها لجنة نيابية خاصة الى مشروع النظام الداخلي.

ويتوقع ان يستكمل النواب مناقشة نظامهم الداخلي في الجلسة التي قرر رئيس المجلس عقدها صباح يوم بعد غد الثلاثاء، حيث يناقش النواب الفصل المتعلق بمهام اللجان بعد ان أرجأ المجلس سابقا مناقشة هذا الفصل للوقوف على اقتراحات نيابية حول مهام اللجان او أية اقتراحات اخرى.

وكان رئيس المجلس المهندس سعد هايل السرور ثمّن التجاوب الحكومي مع مطلب مجلس النواب بدعم المنتخب الوطني لكرة القدم من خلال قرار مجلس الوزراء بالتبرع بمبلغ 15 ألف دينار دعماً للمنتخب الوطني.