النيابة المصرية تأمر بالقبض على مرشد الاخوان و15 من قيادييها

2013 07 16
2013 07 16

204امرت النيابة العامة في مصر بضبط واحضار المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين و15 من قياديي هذه الجماعة لاتهامهم بالتحريض على قتل شاب واصابة اخر في اعتصام لمؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في القاهرة حسبما قال مصدر قضائي.

وقال المصدر ان “نيابة مدينة نصر امرت بضبط وإحضار الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، و15 من قيادات الجماعة لاتهامهم بالتحريض على قتل شاب وإصابة آخر في رابعة العدوية” بحي مدينة نصر، شرق القاهرة.

واوضح المصدر القضائي ان الشاب المصاب ويدعى احمد فتوح اتهم انصار مرسي المنتمي لجماعة الاخوان باحتجازه وزميل له يدعي احمد زنيخة وتعذيبهما بعد ان اتهما بانهما مرشدان للشرطة او ينتميان لتيار سياسي معارض.

وقال فتوح ان زميله قتل جراء التعذيب على يد انصار الرئيس المعزول الذين ألقوا بهما خلف سور مبنى التنظيم والإدارة في حي مدينة نصر.

وقالت النيابة انه “بفحص جثة الشاب زنيخة تبين وجود كسور باليدين والقدمين وكسر في الجمجمة وآثار حروق وتعذيب” حسب المصدر.

ويعتصم عشرات الالاف من انصار مرسي واغلبهم من المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين في منطقة رابعة العدوية منذ اكثر من اسبوعين للمطالبة بعودة مرسي الذي عزله الجيش للحكم.

ويواجه عدد من كبير من قيادات الاخوان اتهامات متلاحقة بالتحريض على قتل المتظاهرين المعارضين خلال الاحداث التي صاحبت وتلت التظاهرات الحاشدة لملايين المصريين في الثلاثين من حزيران/يونيو الماضي والتي اسفرت عن عزل مرسي.

(ا ف ب) – ا