النيابة المصرية تأمر بحبس مرسي 15 يوما على ذمة التحقيق

2013 08 19
2013 08 19

imagesأمرت النيابة العامة في مصر بحبس الرئيس المعزول محمد مرسي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق باتهامه بالاشتراك في أحداث العنف التي جرت قبالة قصر الاتحادية في 5 كانون اول العام الماضي بحق المتظاهرين المناهضين للاعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي أواخر شهر تشرين ثاني 2012 .

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن النيابة العامة أسندت إلى مرسي تهم الاشتراك في احتجاز وتعذيب مواطنين، والاشتراك في قتل والشروع في قتل المواطنين، وإذاعة أخبار كاذبة للتأثير على سلطات التحقيق القضائية، والاشتراك في تداخل في وظيفة عمومية، والاشتراك في البلطجة واستعراض القوة وترويع المواطنين.

وقررت النيابة أن يبدأ تنفيذ أمر الحبس الاحتياطي بحق محمد مرسي في تلك القضية، في أعقاب انتهاء فترة الحبس الاحتياطي التي يقضيها في قضية اتهامه في وقائع اقتحام السجون وما ارتبط بها من قضايا تخابر وقتل والشروع في القتل وغيرها من القضايا .

وكانت أحداث قصر الاتحادية قد شهدت اعتداء أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين على المتظاهرين السلميين المنددين بالإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره الرئيس المعزول محمد مرسي، والذي تضمن عزلا للنائب العام من منصبه، وتحصين كافة القرارات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لوضع الدستور من الحل بأحكام قضائية.