الهميسات : رسائل ملكية سامية واضحة

2016 11 09
2016 11 09

news72أن خطبة العرش السامي التي تفضل جلالة الملك المعظم بإلقائها في افتتاح الدورة العادية لمجلس الامة الثامن عشر , حملت العديد من الرسائل الواضحة والمباشرة والتي تستوجب علينا العمل خلال الفترة المقبلة لاستلهام برامج وخطط تتناسب مع مضامين تلك الرسائل السامية.

النهج الديمقراطي الذي سارت عليه المملكة الاردنية الهاشمية منذ تأسيسها نهج راسخ ويتطور باستمرار, وهي عملية تهدف الى توسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار بحيث يكون رفاه المواطن هو المحور الاساسي للعملية الديمقراطية.

ان الخبرات التراكمية للتجربة الديمقراطية تسهم في تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ الشعور بالمواطنة. وها نحن مقبلون على انتخابات مجالس اللامركزية والتي تأتي جزء من عملية شاملة لتوزيع مكتسبات التنمية على مختلف أرجاء الوطن.

التركيز الملكي السامي على دور القوات المسلحة والاجهزة الامنية في حماية المجتمع وصون الوحدة الوطنية يعكس مدى اهتمام القيادة بتأمين درع حامي للوطن بحيث يبقى الاردن بعيدا عن لهيب النيران المستعرة في المنطقة.

جلالة الملك يستشعر الدور الهام لطاقات الشباب حيث أكد جلالته على ضرورة تطوير الموارد البشرية لمواكبة العصر ومساعدة الشباب على تحقيق طموحاتهم , وهذا يتطلب من الحكومة العمل الجاد على أيجاد توازن ما بين مخرجات التعليم وحاجات سوق العمل.

القضية الفلسطينية تبقى على الدوام راسخة في وجدان الهاشميين حيث ركز جلالة الملك على الدور التاريخي للأردن في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والذي سيستمر برغم كل التحديات في الاقليم.

أن تنفيذ توجيهات جلالة الملك يتطلب من مجلس النواب والحكومة العمل وفق تشاركية واضحة وحقيقية خلال الفترة المقبلة, ونحن في مجلس النواب بانتظار بيان الحكومة لنيل ثقة مجلس النواب على أساسه لنرى مدى انعكاس هذه الرسائل الملكية على مضامين بيان الحكومة امام مجلس النواب.

احمد الهميسات

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب