الهميسات: رفع جدول تشكيلات الوظائف إلى رئاسة الوزراء نهاية الشهر

2014 11 15
2014 12 14

89صراحة نيوز – قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان الديوان سيرفع جدول التشكيلات لوظائف العام المقبل الى دائرة الموازنة العامة ورئاسة الوزراء لاقراره.

ولفت في تصريح صحفي  بان جدول تشكيلات 2015 سيقر قبل نهاية العام الحالي بالتزامن مع قانون الموازنة العامة 2015 ليتم بدء العمل به مطلع العام المقبل. واشار الى ان احداث وظائف جديدة على هذا الجدول ستكون في اضيق الحدود بما ينسجم مع توجهات الحكومات في ترشيد النفقات، بحيث تعد الشواغر الوظيفية للحاجة الملحة الفعلية والحقيقة التي تطلبها هذه الوزارات والدوائر من الموظفين.

وقال الهميسات انه ومع بلاغ رئيس الوزراء القاضي بوقف التعيينات لن يكون هنالك اي تعيين الا في حالات الضرورة وشريطة الحصول على الموافقة المسبقة من مجلس الوزراء والتأكد من توفر المخصصات.

الى ذلك قال الهميسات ان الكشوفات التنافسية الأولية للمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة ستقر خلال اسبوعين تمهيدا لإصدار الكشوفات النهائية المعتمدة في تعبئة شواغر الدفعة الثانية لوظائف الفئة الثالثة لعام 2014 بعد استقبال الاعتراضات والملاحظات لمدة اسبوع من نشر الكشوفات الاولية. واضاف انه وبعد انتهاء الاسبوع المقرر سيتم التعيين على هذه الوظائف من الكشوفات التنافسية المعتمدة لهذه الغاية.

واوضح ان الديوان استقبل مايزيد على (13.000) طلب من المتقدمين على الدفعة الثانية لوظائف الفئة الثالثة في المؤسسات والدوائر الحكومية لعام 2014 من كلا الجنسين يتنافسون على (902) وظيفة.

شكل الذكور نسبة (62.95%) من المتقدمين والإناث نسبة (37.05%)، وذلك من خلال مندوبي ديوان الخدمة المدنية الذين تواجدوا في مديريات العمل والتشغيل المعتمدة من قبل وزارة العمل .

الراي