الهيئة العامة للتسهيلات التجارية تصادق على توزيع 4ر1 مليون دينار ارباحا نقدية

2013 04 27
2013 04 27

صادقت الهيئة العامة لشركة التسهيلات التجارية الأردنية على توزيع أرباح نقدية بواقع 485ر1 مليون دينار على المساهمين،و يمثل هذا المبلغ ما نسبته 9 بالمئة من رأسمال الشركة.

  كما صادقت الهيئة في اجتماعها العادي على البيانات المالية للشركة للسنه المنتهية،التي اظهرت تحقيق ارباحاً تشغيلية قبل المخصصات والضريبة بلغت 4ر2 مليون دينار مقارنة مع 7ر1 مليون دينار في عام 2011 و بنسبة نمو بلغت 41بالمئة،و قامت الشركة بتعزيز جودة محفظة القروض الممنوحة لعملائها،من خلال رفع نسبة المخصصات الاضافية لخفض نسبة مخاطر عدم سداد العملاء الامر الذي سينعكس ايجاباً في السنوات القادمة.

  وقال رئيس مجلس الإدارة محمد المصري ، أن إدارة الشركة ستسعى للتوسع الجغرافي من خلال افتتاح فرع جديد في مدينة العقبة،و تطوير المنتجات الحالية لتغطي شرائح جديدة في السوق الاردني،من خلال توقيع اتفاقيات تعاون مع أطراف حكومية و شبه حكومية.

  وأضاف أنه و رغم كل التحديات استطاعت الشركة تحقيق عدد من الانجازات خلال عام 2012 ومن أهمها اطلاق منتج تعليمي الذي يهدف الى تقديم التمويل اللازم للطلبة الراغبين باستكمال دراستهم الجامعية،وقامت الشركة بشراء نظام خاص بإدارة البيانات الادارية،الذي يتيح لموظفي الشركة استخراج البيانات التي تساعدهم على اتخاذ القرارات الصحيحة،وتلبية احتياجات الزبائن بشكل أسرع.