الوحدة القانونية في نقابة الصحفيين تباشر اعمالها داخل النقابة

2016 02 29
2016 02 29

تنزيل (6)صراحة نيوز – باشرت وحدة المساعدة القانونية في نقابة الصحفيين أعمالها، وذلك ضمن الخطوات الاصلاحية التي بدأ مجلس النقابة باتخاذها لترتيب البيت الداخلي.

وتتألف الوحدة من عدد من المحاميين برئاسة المستشار القانوني للنقابة.

وقال حديث صحفي قال نقيب الصحفيين طارق المومني ان النقابة ماضية لترتيب البيت الداخلي من خلال اللجنة التي تم تشكيلها من قبل المجلس لإعادة التنظيم الاداري والمالي، ضمن خطة العمل التي أقرها.واشار المومني إلى ان من هذه الاصلاحات مباشرة الوحدة القانونية اعمالها في مبنى النقابة بعد ما كانت تقدم خدماتها من خلال مكتب المحامي وذلك للتسهيل على الصحفيين ومواجهة الاعباء والقضايا التي زادت على الصحفيين وحقوق ومكتسبات النقابة المترتبة على مختلف الجهات.

واوضح المومني ان من مهام الوحدة ايضا تقديم المشورة القانونية في الجانب القانوني ومساعدة النقابة حول اعداد الاتفاقيات التي تعدها مع مختلف الجهات وتقديم المساعدة والعون للزملاء الصحفيين ومتابعة قضاياهم امام غرفة المطبوعات في محاكم البداية.

وبين الزميل المومني ان من مهام الوحدة القانونية ايضا اعداد المشاريع والقوانين والانظمة والتعليمات الخاصة بالنقابة بالإضافة الى تحصيل حقوق النقابة المستحقة على وسائل الإعلام المختلفة.

وثمن رئيس الوحدة القانونية في النقابة المستشار القانوني المحامي محمود قطيشات قرار النقابة بإنشاء الوحدة القانونية وتوفير كافة مستلزماتها وتفعيلها للمباشرة للدفاع عن الصحفيين لدى المحاكم المختصة.

وقال المحامي قطيشات ان الوحدة القانونية قامت بالترافع عن 212 قضية حريات خلال العام 2015 وحصلت على احكام قطعية في قضايا المفصولين في صحيفة العرب اليوم وعددها 136 قضية، لافتا الى ان الوحدة القانونية ما زالت تتابع القضايا المتعلقة بالمفصولين الذي كانوا يعملوا في المحطة الفضائية “ATV” الذين تم فصلهم بشكل تعسفي.

وبين قطيشات ان الوحدة القانونية تقدم خدماتها واستشاراتها القانونية للصحفيين العاملين في كافة المؤسسات الاعلامية داخل النقابة وعبر الاتصال مع النقابة على الرابط التالي : http://www.jpa.jo/ وعلى ارقامها (065372005- 065372006-065372003 ) .