الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك ” وشة عمل في كلية عمان “

2016 11 09
2016 11 09

img_3236صراحة نيوز – مندوباً عن الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي/ رئيس الجامعة رعى الأستاذ الدكتور عبد الناصر الزيود / نائب الرئيس لشؤون الاستثمار ورشة العمل التي نظمتها كلية عمان الجامعية للعلوم المالية والإدارية تحت عنوان ” التوجيهات الملكية السامية نحو مستقبل مشرق” وذلك لمناقشة الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم والتي حضرها عميد كلية عمان الجامعية للعلوم المالية والإدارية  الدكتور نعيم سلامة القاضي ونائب العميد والمساعدين .

img_3223وشارك في ورشة العمل معالي الدكتور بسام العموش وعطوفة الأستاذ محمد يونس العبادي / مدير عام المكتبة الوطنية وعطوفة الدكتور أمجد شموط / رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية . وأجمع المشاركون بالمؤتمر على ضرورة تبني الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك وترجمتها إلى واقع ملموس.

من جهته أكد الدكنور عبد الناصر الزيود في كلمته ان الجامعه البلقاء التطبيقية اعتمدت الاوراق النقاشية لجلالة الملك ضمن مساق التربية الوطنية وكذلك العمل على ترجمة رؤى وتوجيهات الملكية السامية في واقع ملموس يعزز شخصية الطالب واكسابه العلم والمعرفه للمساهمه في تطور ورقي في الوطن

ولفت الدكتور بسام العموش على أهمية الدولة المدنية التي لا تتعارض بأي حال من الأحوال مع الدين بل هي تكفل حقوق الإنسان وحرية الديانة وفي المقابل فأن الدستور الأردني ينص أن دين الدول الإسلام.

من ناحيته أكد الأستاذ محمد يونس العبادي على ضرورة دور الشباب في ترجمة الورقة النقاشية السادسة إلى واقع وذلك لصناعة الغد المشرق بإذن الله ، من خلال برامج ومبادرات شبابية تترجم توجيهات جلالة الملك المعظم .

وأكد الدكتور أمجد شموط على سيادة القانون في ظل احترام حقوق الإنسان وتطبيق مبدأ العدالة للجميع والمساواة للمواطنين بالحقوق والواجبات.

وجرى حوار مطوّل شارك فيه الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الكلية في جوّ من التفاعل البنَّاء.

img_3065 img_3135