الوزني رئيسا لاتحاد شركات التأمين

2015 04 11
2015 04 11

20154111638RN163 صراحة نيوز – ماجد القرعان

عقدت الجمعية العمومية للإتحاد الأردني لشركات التأمين إجتماعها السنوي العادي يوم الخميس الماضي بحضور أعضاءالهيئة العامة ممثلي شركات التأمين العاملة في المملكة وبحضور ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة.

وجرى في الاجتماع إنتخاب رئيس واعضاء مجلس إدارة جدد للإتحاد للدورة الرابعة عشـرة للأعوام 2015-2017 ،حيث انتخب الدكتور” علي الوزني” الرئيس التنفيذي لشركة الاولى للتأمين بالتزكية رئيساً للإتحاد.

كما فاز بعضوية مجلس ادارة الاتحاد كل من ماجد السميرات (الذي انتخبه المجلس نائبا ً للرئيس)الشرق الأوسط للتأمين ، وباسم حدادين ( العربية الأوروبية للتأمين) ،ومهند شحادة (ميتلايف اليكو) ، وعلاء عبد الجواد (ميدغلف – الأردن)،وعماد الحجة ( المتحدة للتأمين)، وعصام عبد الخالق ( الشرق العربي للتأمين).

ومن جهته اكد الرئيس الجديد للاتحاد الدكتور علي الوزني ، انه سيسعى بكل جهوده للارتقاء بالقطاع بالتشارك مع الجميع ، مشيرا الى أن القطاع يعاني من كثير من التحديات التي تحتاج الى تضافر الجهود للخروج منها وتحويلها الى فرص حقيقية .

وقال ان مجلس ارداة الاتحاد سيعمل خلال الفترة المقبلة وفق خطة مدروسة تضمن تقديم أفضل الخدمات لقطاع التأمين ،والعمل على الدفاع عن مصالح شركات التأمين وتذليل العقبات التي تواجهم من خلال التواصل المباشر مع الجهات الحكومية ، التي أكد على حرص الاتحاد على تعزيز الشراكة معه خصوصا فيما يتعلق برسم السياسات الخاصة بالقطاع وسن القوانين والتشريعات.

وقد تم خلال هذا الإجتماع مناقشة التقرير السنوي للاتحاد وبحث عدد من القضايا الحيوية التي تمس مستقبل قطاع التأمين الأردني والحد من خسائر شركات التأمين من فرع التأمين الالزامي، واستعراض أهم المواضيع والقضايا التي أنجزها مجلس إدارة الإتحاد خلال السنة السابقة 2014، وقد تم خلال الإجتماع المصاقة على الخطة المستقبلية للإتحاد والبيانات المالية للإتحاد لعام 2014 وإقرار الميزانية التقديرية لعام 2015 ، بحضور بحضور مندوب وزارة الصناعة / ادارة التأمين لبنى الحمود وميرزا قونا الذي اشرف على عملية الانتخاب التي تمت نهاية الاجتماع.

ويذكر بأن نظام الإتحاد الأردني لشركات التأمين رقم (107) لسنة 2008 وتعديلاته قد أتاح المجال للسادة رؤساء مجالس الإدارة إضافة الى المدراء العامين لشركات التأمين للترشح لرئاسة أو لعضوية مجلس الاتحاد. – See more at: http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleno=226589#sthash.LW5KYAki.dpuf