الوزني: شركات التأمين ستعوض المتضررين المستحقين من الفيضانات

2015 11 09
2015 11 09

تنزيل (1)صراحة نيوز – قال رئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين، د.علي الوزني “إن شركات التأمين ستعوض المتضررين من الفيضانات التي عمت المملكة الخميس الماضي كل حسب بوليصته التأمينية”.

وبين الوزني، في تصريح لـ”الغد”، أن شركات التأمين ستتعامل مع المنشآت التجارية والمشاريع تحت الإنشاء إلى جانب أصحاب المركبات المتضررة بحسب البنود الواردة في بوليصة التأمين التي يحملها المؤمن عليه.

وقال “لا يمكن القول إن جميع الحوادث التي حدثت يوم الخميس الماضي خلال الفيضانات مغطاة بالتأمين وسوف يتم تعويضها”.وأضاف الوزني “في حال ثبت أن صاحب السيارة أو المنشأة يستحق التعويض سيعوض بالتأكيد”.

أما بالنسبة للتقديرات حول خسائر القطاعات المختلفة جراء الفيضانات يوم الخميس؛ فلم يكشف الوزني عن الرقم الفعلي للخسائر، وقال “من المبكر تحديد حجم الخسائر لكن بالتأكيد ستكون بالملايين”.

وأوضح الوزني أن هناك مشاريع كبيرة تحت الإنشاء تعرضت لخسائر كبيرة ومعظمها يغطيها التأمين وبالتالي ستعوض.

وأشار إلى أن التأمين الإلزامي “ضد الغير” سيغطي فقط الحادث الذي نجم عن تصادم مركبتين نتيجة انجرافهما بالفيضان، أما التأمين الشامل على المركبات فيتم التعويض بحسب الشروط الواردة في البوليصة.

وبين الوزني أن الضرر نتيجة الأحوال الجوية التي شهدتها المملكة نهاية الأسبوع الماضي كان أكبر في المشاريع والمستودعات التجارية من الضرر الذي شمل المركبات.