الوسط الاسلامي يعلن فوزه بسبعة مقاعد نيابية

2016 09 24
2016 09 24

imgid185978صراحة نيوز – -اعلن حزب الوسط الإسلامي فوزه بسبعة مقاعد نيابية في الاستحقاق الانتخابي لانتخابات مجلس النواب الثامن عشر. وبين الحزب في بيان مساء اليوم السبت ان الحزب حصل على خمسة مقاعد من اعضاء الحزب اضافة الى مقعدين ضمن القوائم التي شارك فيها.

وقال انه سيتم العمل والتشارور مع النواب الاخرين في المجلس بهدف تشكيل كتلة برلمانية كبيرة يجمعها الرؤى والبرامج بهدف العمل لتحقيق المصلحة الوطنية العليا وتنفيذ البرامج الانتخابية لتصبح واقعا ملموسا تساهم في تعزيز الديمقراطية وتحسين مستوى معيشة المواطن والتنسيق والتشاور مع الاحزاب والنواب الاخرين بهذا الشان خاصة الذين يمثلون التيارات الاسلامية الاخرى “زمزم وجمعية الاخوان المسلمين المرخصة”.

واعرب عن امله بان تفضي مشاورته وحوارته الى تشكيل كتلة برلمانية قوية يكون لها دور مهم في مجلس النواب الثامن عشر في كل القضايا والمفاصل التي تطرح سواء على صعيد التشريعات او المراقبة او انتخابات مجلس النواب من رئيس واعضاء المكتب التنفيذي واللجان الداخية اضافة الى المشاورات النيابية لاختيار رئيس الوزراء القادم .

وبين ان الحزب يمتلك المركز الثاني في عدد النواب الذين يمثلونه متطلعين الى تشكيل كتلة كبيرة من خلال التحالفات داخل المجلس في اطار التوافق والانسجام والسعي لخدمة الوطن والمواطن في ظل التحديات والظروف التي تواجه المنطقة باسرها خاصة وان مشاركته بالانتخابات جاءت ايمانا بالخيار الديمقراطي كوسيلة للإصلاح السياسي.

وخاض الحزب الانتخابات النيابية بـ14 قائمة موزعة على ثماني محافظات، وبمشاركة 23 مرشحا من أعضائه من إجمالي 84 مرشحا ومرشحة، ضمن القوائم المشتركة للحزب وحلفائه.

يشار الى أن حزب الوسط الاسلامي كان قد شكل أكبر كتلة نيابية في مجلس النواب السابق، وحصل على أعلى عدد مقاعد عن القائمة الوطنية.