الوفد التجاري الكوري يختتم زيارة عمل الي الاردن

2016 09 06
2016 09 06

IMG_7243صراحة نيوز – اختتم الوفد التجاري الكوري الثلاثاء، السادس من ايلول 2016، في فندق جراند حياة عمان اجتماعات ثنائية ومناقشات اقتصادية وتجارية واستثمارية مع الجانب الاردني التي تمت بنجاح وبحضور من سفير جمهورية كوريا لدي الاردن سعادة السيد لي بوم يون Lee Bom-yonومجموعة من رجال الاعمال الاردنيين المهتمين بالصناعات الكورية، والوفد التجاري الكوري الذي جاء من مدينة Jeonbuk الكورية، مكون من 10 شركات مصنعة ومصدرة للعديد من المنتجات.

IMG_7236وتهدف الاجتماعات الي استكشاف فرص التعاون بين الشركات الكورية ونظيراتها الاردنية وسبل تطويرها في مجالات تشمل: رافعات هوائية، أقنعة واقية وأجهزة تنفس، ادوات تجميل للعناية بالأظافر ، كوابل من الألياف الضوئية، مواد كيماوية للبناء ومضافات للخرسانة، آليات خاصة مثل اطفائيات للحريق معدات لسحب المركبات، فيتامينات، كريمات مقاومة الشيخوخة والتجاعيد، اجهزة تنسيق الجسم والتدليك، قفازات مطاطية للتنظيف…..

وتسهم مثل هذه الاجتماعات الي تعزيز وتطوير التعاون التجاري بين البلدين، بالاضافة الى امكانية إقامة مشاريع مشتركة خلال المرحلة المقبلة وهو ما يعزز الشراكة بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية كوريا وإضافة قيمة أكبر للعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين البلدين.

ويأتي اهتمام الجانب الكوري بالسوق الاردني بسبب المزايا الاقتصادية والقوانين والأنظمة السائدة في المملكة التي توفر مناخاً ملائماً للاستثمار بفضل الاستقرار الاقتصادي والسياسي والمالي والموقع الاستراتيجي وقربه من الأسواق الكبرى في المنطقة اضافة الى وجود الكوادر البشرية المدربة.

IMG_7207ويتزامن وجود الوفد مع انطلاق مجلس الأعمال الاردني الكوري Korea Jordan Business Council الذي تأسس في عمان في الثامن من شهر اب 2016 بمبادرة من السفير الكوري لدي الاردن وبمشاركة من نخبة من رجال الاعمال الاردنيين والكوريين ليكون حلقة وصل هامة في تعزيز العلاقات بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية كوريا وتوسيع التعاون المشترك لكلا البلدين والشعبين الصديقين.

وتجدر الاشارة الي ان مركز الأعمال الكوري في عمان يقوم باستمرار بتنظيم مثل هذه اللقاءات بهدف تنشيط التجارة والاستثمار بين كوريا والاردن.