USAID تدعم لجان صحة المجتمع لتلبي الاحتياجات الصحية للمجتمع المحلي

2013 10 01
2014 12 14

582عمان- صراحة نيوز دعماً للجهود المثمرة والكبيرة التي تقوم بها لجان صحة المجتمع والتي تساهم في تلبية الاحتياجات الصحية لمجتمعاتها، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة الصحة بتكريم 22 لجنة صحة مجتمع والتي اخذت على عاتقها تحسين الوضع الصحي للمجتمعات المحلية من خلال تعزيز الممارسات الصحية ورفع الوعي حول الكشف المبكر للأمراض.

تنافست 22 لجنة صحة مجتمع من كافة أنحاء المملكة والتي تم تكريمها في الحفل من خلال تطبيق واحد من 3 مشاريع تخص صحة المرأة ، الأمراض المزمنة، أنماط الحياة الصحية لليافعين واستطاعت 6 لجان  الفوز بجائزة تدعم استمرارية عملهم وهي أجهزة الكترونية ودعم مادي.

اللجان الفائزة في موضوع صحة المرأة هي ناعور من العاصمة والبويضة من اربد، وفي موضوع الأمراض المزمنة صخرة من عجلون والأميرة بسمة من العقبة، وفي موضوع أنماط الحياة الصحية لليافعين هي الفحيص من البلقاء والشونة الشمالية من اربد.

علماً بأن مشروع دعم النظم الصحية الثاني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد قام بتشكيل ودعم اكثر من 90 لجنة صحة مجتمع وتعمل حالياً في جميع انحاء المملكة على رفع الوعي الصحي ومساعدة مجتمعاتهم في مواجهة التحديات الصحية بشكل تطوعي وتشاركي.

تقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بدعم لجان صحة المجتمع من خلال مشروع دعم النظم الصحية الثاني وستستمر في بناء الكفاءات لتحسين الوضع الصحي للمجتمعات.