الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع مساندة الأعمال المحلية في اربد بـ12 منحة جديدة

2015 02 24
2015 02 24

10اريد – صراحة نيوز – أطلق مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية 12 منحة جديدة في محافظات مستهدفة خلال حفل إطلاق المشروع في اربد بهدف دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ويهدف مشروع مساندة الأعمال المحلية الى دعم النمو الاقتصادي في المناطق الأقل حظا من خلال تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ومن خلال مساعدة وحدات التنمية المحلية على تخطيط وتنفيذ أنشطة من شأنها تحقيق النمو والاستثمار في المجتمعات.

وقالت نائبة مساعد مدير مكتب الشرق الأوسط في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منى يعقوبيان، “ستدعم المنح الجديدة في اربد الشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة الحجم في قطاعات واعدة مثل السياحة والصناعة الغذائية. ولا تزال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ملتزمة بالوصول إلى المجتمعات الأكثر عرضة للخطر في الأردن لنعيد الأمل في مستقبل مزدهر.”

وقال عطوفة محافظ اربد حسن عساف، “نحن نشكر مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمهم لقطاعينا العام والخاص من أجل جذب الاستثمارات وتحفيز النمو الاقتصادي.”

ويعمل المشروع في اربد بشكل وثيق مع بلديات مزار الجديدة ومعاذ بن جبل والشعلة وطبقة فحل لتحديد الإجراءات المحددة التي تساعد على خلق بيئة أكثر ملائمة للأعمال، وتدعم الريادة، وتزيد الاستثمار. والمشروع الآن في طور تنفيذ فرص للشراكة مع البلديات.

وقال عطوفة مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية د. رائد العدوان، “إن إطلاق مشروع مساندة الأعمال المحلية في اربد يدل على أهمية شراكتنا مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتقديم الدعم الشامل للتنمية الاقتصادية في الأردن.”

ويعمل مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية في محافظات اربد والزرقاء وعمان (خارج حدود أمانة عمان الكبرى) وسوف يتوسع في محافظتين أخرتين هذا العام.