الوكالة الأمريكية للتنمية تدعم التعليم بـ140 مليون دولار

2014 09 16
2014 09 16

25عجلون – صراحة نيوز – وقعت السفيرة الأمريكية أليس ويلز ووزير التربية والتعليم د. محمد ذنيبات ووزير الأشغال العامة والإسكان م. سامي هلسة ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بيث بيج اليوم مذكرة تنص على أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستدعم تطوير التعليم في الأردن خلال السنوات الخمس القادمة بقيمة تصل إلى 140 مليون دولار أمريكي. وستشمل المشاريع توسعة 120 مدرسة، وتحديث 150 مدرسة أخرى، وإنشاء 300 روضة أطفال و50 ملعب ومرفق رياضي حول المملكة. وتم التوقيع على المذكرة في مدرسة حطين الأساسية المختلطة في عجلون والتي تم إنشاؤها بدعم من الحكومة الأمريكية.

وإشارة إلى التعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال العامة والإسكان، قالت السفيرة الأمريكية أليس ويلز، “نحن فخورون بأن نعمل يدا بيد مع شركائنا لتحسين مستقبل شباب الأردن”.

وهنأ كل من السفيرة الأمريكية ووزير التربية والتعليم ووزير الأشغال العامة والإسكان مجتمع المدرسة المحلي على إنجازاتهم، وشكروهم على التزامهم نحو المدرسة وطلابها. وقامت السفيرة الأمريكية أيضا بالتبرع بـ200 كتاب قراءة للأطفال للمدرسة لتطوير مهارات القراءة في الصفوف الأولى.

وشكر د. محمد ذنيبات الحكومة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمهم لقطاع التعليم من خلال العديد من المشاريع، وشكر الشركاء المحليين على دعمهم في تنفيذ هذه المشاريع.

وقد تم تمويل أعمال تصميم وإنشاء مدرسة حطين الأساسية المختلطة من قبل الشعب الأمريكي من خلال برنامج بناء وإعادة تأهيل المدارس في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. وقد استفاد من برنامج بناء وإعادة تأهيل المدارس في الأردن أكثر من 100,000 طالب ومعلم وموظف منذ بداية عمله في 2006. ولقد قامت الحكومة الأمريكية بتمويل إنشاء 27 مدرسة جديدة وتوسعة 82 مدرسة قائمة في الأردن حتى الآن.

ويدعم برنامج التعليم الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جهود وزارة التربية والتعليم في تطوير مهارات القراءة والرياضيات في الصفوف الأولى، بالإضافة إلى تدريب المعلمين وتنمية الشباب.