الوكالة الأمريكية للتنمية تطلق برنامج التنافسية في الاردن بقيمة 45 مليون دولار

2013 11 17
2013 11 17

187عمان – صراحة نيوز –  اطلقت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اليوم الاحد برنامج التنافسية في الأردن بقيمة 45 مليون دولار أميركي الذي يستمر خمس سنوات ويعمل على تعزيز التنافسية في الأردن في قطاعات مختارة وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام وزيادة فرص العمل للأردنيين.

واكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور حاتم الحلواني الذي شارك في حفل الاطلاق ان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد احدى العناصر الهامة التي تسهم في تنمية وحافزية الاقتصاد الاردني سواء في قطاع الصناعة او قطاع الخدمات، مشيرا الى اهمية الانتقال الى اقتصاد المعرفة الذي تعد التكنولوجيا اهم عناصره.

من جهته قال السفير الاميركي في عمان ستيوارت جونز ان اطلاق البرنامج يُظهر التعاون المستمر بين الحكومتين الأميركية والأردنية في مجالات الأكاديمية والأعمال مشيرا الى أن البرنامج سيأخذ الأردن إلى آفاق تنافسية جديدة.

من جانبها قالت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بيث بيج ان برنامج التنافسية في الأردن يدعم قادة ومؤسسات القطاعين العام والخاص لزيادة التنافسية والاستثمار وفرص العمل في ثلاثة قطاعات أساسية هي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا النظيفة والخدمات الطبية والعلوم الحياتية.

واشارت الى ان البرنامج يعمل على دعم شبكات الابتكار وتعزيز بيئة الأعمال في الأردن وبناء قدرات القوى العاملة وتحسين فرص الحصول على التمويل .

من جهته، قال مدير برنامج التنافسية في الأردن أليك هانسن اننا نعتبر دعم قادة القطاعين العام والخاص والشركاء عاملاً أساسياً في نجاح البرنامج ونتطلع قدما إلى بناء علاقات متينة والعمل بشكل وثيق معهم لدعم التقدم المستمر في الأردن .

وشارك في حفل الاطلاق ما يزيد عن 200 من قادة الأعمال وممثلي الحكومة والجامعات والمجتمع المدني .