الى ماذا يهدف النائب الرياطي من شكواه على المبيضين ؟

2015 05 19
2015 05 19
تنزيل (2)صراحة نيوز – أبدى النائب محمد الرياطي نيته بعدم حضور الجلسة القادمة المقررة الخميس المقبل 21/5/2015 , في القضية التي اقامها ضد كل من رئيس الوزراء د.عبدالله النسور ورئيس سلطة العقبة السابق د. كامل المحادين ومدير عام مؤسسة الموانئ المهندس المبيضين وذلك للإستماع لأقواله كمشتكي وكشاهد نيابة للحق العام , بحجة عدم تبلغه خطياً بحضور الجلسة ..!!! , علما أن المحكمة الجزائية ممثلة بهيئة القاضي طلال الزغير أبلغت وكيله المحامي الاستاذ مصطفى فريحات بشكل مباشر ووجاهي بضرورة حضور الجلسة , ما يعتبره القانونيون بأنه تبليغ رسمي وفقا لما نشره موقع ديرتنا نيوز .

وأنكر الرياطي في معرض تعليقه على صفحته على الفيس بوك حق المحكمة والقاضي بإعتبار بعض القضايا على انها “مستعجلة ” قائلا : ” لا يوجد شي إسمه مستعجل ” .

و لم يحضر الرياطي الجلسة السابقة بعد ان ابلغ وكيله المحامي مصطفى فريحات القاضي بأنه يستعد للسفر إلى لندن , حيث تأجلت الجلسة للخميس المقبل بسبب ذلك .

ويرى مراقبون ان تصريح وتبرير الرياطي والكشف عن نيته بعدم الحضور بسبب عدم تسلمه مذكرة خطية , يأتي من باب المناكفة والمماطلة ولرغبته في إطالة فترة التقاضي , حيث ذكر تاريخ 20/6 , – وهذا هو التاريخ الذي ينتهي فيه عقد المهندس المبيضين – , ما يشير ويؤكد ان قضية الرياطي والمبيضين هي شأن شخصي وليست للمصلحة العامة , كما يدعي الرياطي , علما ان تبليغ القاضي للوكيل المحامي بشكل وجاهي ومباشر يعتبر تبليغا رسميا بالحضور , وإن حدث ذلك ولم يحضر , فسيتم إرسال مذكرة حضور خطية , يليها مذكرة تبليغ بواسطة الشرطة .

ومن الجدير بالذكر ان المحكمة الادارية كانت حكمت ببطلان قرار وقف المبيضين عن العمل وقررت اعادته الى عمله حيث قالت المحكمة في قرارها ان قرار وقف المبيضين عن العمل لا يتوافق واحكام الخدمة المدنية .

rt222222233222222226734564378544