اليوم العلمي لكلّيّة الآداب والعلوم في جامعة الشرق الأوسط

2013 05 26
2013 05 26

41 أعرب رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور ماهر سليم عن سعادته بالنّشاطات اللامنهجيّة لكلّيّات الجامعة، وقال في كلمة افتتح بها اليوم العلمي لكلّيّة الآداب والعلوم إنّ مثل هذه الفعاليات تدخل في صلب العمليّة التعليميّة، وتسهم في صقل شخصيّة الطالب، وتعزيز العلاقة النموذجية بين الطالب والاستاذ.

وفي رسالة وجّهها لأعضاء هيئة التدريس أكّد الدكتور سليم دور كلّيّة الآداب والعلوم بأقسامها الإنسانيّة بعامّة في الإسهام بتوجيه الطلبة نحو التّسامح وتأكيد الوحدة الوطنية، واحترام الآخر.

من جهته أشاد الأستاذ الدكتور سعود عبد الجابر أستاذ الأدب العربيّ في الجامعة في كلمته بدور كليّة الآداب والعلوم في النهوض بالمستويين العلميّ والإنسانيّ لطلبتها، وأشار إلى اهتمام أعضاء الهيئة التدريسيّة فيها بتطوير أنفسهم أكاديميًّا ومهنيّا.

و تضمّنت فعاليّات اليوم العلميّ محاضرة للدكتور نهاد الموسى للأستاذ في جامعة العلوم الإسلاميّة حملت عنوان (اللغة العربيّة… من قبلُ ومن بعدُ)، وقدم عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور عبدالرؤوف زهدي عرضًا تقديميًّا لتفاصيل مشروع ( التّنال العربيّ ).

وضمن فعاليّات اليوم نفسه ألقى النائب الدكتور محمد القطاطشة محاضرة بعنوان ( النيابة بين النّظريّة والتّطبيق)، في حين قدّم الأستاذ الدكتور صبار السعدون من قسم اللغة الإنجليزيّة محاضرة باللغة الإنجليزيّة حملت عنوان ( الكتابة الإبداعيّة وإشكالياتها)، أمّا الأستاذ الدكتور عبد القادر الطائي رئيس قسم العلوم السياسيّة فقد ألقى محاضرة حملت عنوان: (الإشكاليّة الفكريّة والمنهجيّة في تدريس العلوم السياسيّة).

وفي إطار فعاليّات اليوم العلميّ للكلّيّة أعلنت رئيسة قسمي اللغة العربيّة والعلوم الأساسيّة  الدكتورة جمانة السالم،عن نشاطات مشتركة مرتقبة بين قسم اللغة العربيّة وعمادة شؤون الطلبة، منها: مجلة أدبيّة متخصّصة (إشراقة الضّاد)، ونادٍ للغات تحت مظلة النادي الثقافي في العمادة، وقدمت الدكتورة أمل العمري من قسم العلوم الأساسيّة معلومات عن صفحة (فرسان الضّاد) على موقع الجامعة الإلكتروني، ثمّ قدّم عدد من الطّلبة مشاركات إبداعيّة شعريّة.

وفي نهاية اليوم العلمي كرّم الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف زهدي عميد كليّة الآداب والعلوم الدكتور صبّار السعدون من قسم اللغة الإنجليزيّة ، و الدكتور فوزي تيّم من قسم العلوم السّياسيّة بمناسبة ترقيتهما إلى رتبة الأستاذيّة.