اليوم تظهر اخلاق الفرسان ..

2016 09 20
2016 09 20

medium_2016-05-30-bd068fa8b7تنطلق اليوم العملية الانتخابية في وطننا الغالي..والتي يتنافس فيها المرشحون والمرشحات..من مختلف المنابت والاصول.. والاحزاب والجماعات..والمباديء والافكار..

ومما لا شك فيه ان اجواء الانتخابات ستكون مشحونة بالتوتر والقلق.. والترقب والانتظار..والتحسس والانفعال..

مما يتحتم على الجميع مرشحين ومؤازرين وناخبين ان يكونوا على قدر المسوؤلية..لتفويت الفرصة على المتربصين والمفتنين والمنافقين..الذين يرقصون على الجراح ..ويطربون على الالام..ويتلذذون بنار الفتن..ويقتاتون على مكاسب الخلافات والمناكفات..

ويتحتم على الجميع اليقظة والحذر من ابواق الاشاعات التي تنتعش في مثل هذه الاجواء المحمومة.. والتي يطلقها اناس لا يخافون الله..ولا يرعون في الوطن والامة والشعب الا ولا ذمة..

ويتحتم على الجميع الترفع والتعالي على الخلافات والمشاحنات والمناكفات والعصبيات..وان يختاروا بذوق راقي الشعارات والهتافات والكلمات والنداءات..وان يلتزموا بخلق عالي اثناء المسيرات والاحتفالات..وان يحسنوا الظن في بعضهم البعض ولا يبتعدوا كثيرا في تحليل الكلمات والعبارات والحركات والسكنات والنظرات…فالشيطان حاضر ومعه اعوانه من شياطين الانس ينفخون في النفوس نيران الحقد والبغضاء..

اليوم سيكون يوم الامتحان والاختبار والتمحيص..حيث تظهر اخلاق الفرسان في ميادين الشرف والرجولة..حيث التنافس الشريف..واحترام الخصم..والفخر بانجازاته..وتهنئته بالفوز..وتقبل نتائج الصندوق..والايمان بما كتب الله..وسيكتب التاريخ ونحن شهوده من هم الفرسان الذين تحلوا باخلاق الفرسان..

نحن نعلم انه لا بد من ان يكون هناك فائز وخاسر..فمن فاز فليحمد الله.. ويساله ان يعينه على اداء الامانه.. لان المسوؤلية امانة..وهى خزي وندامة يوم القيامة.الا من ادى حقها..وليراعي شعور من لم يحالفه الحظ..

ومن لم يفز فليحمد الله..فالخيرة فيما اختاره الله..وما يدريه لعل الله صرف عنه شرا لا يعلمه..وكتب له خيرا ينتظره..والدنيا ربح وخسارة..ويوم لك ويوم عليك..وتلك الايام نداولها بين الناس.. ماجد عواد الزبون