اليوم ذكرى وفاة المرحوم عبد الحميد شرف

2014 07 03
2014 07 03

16صراحة نيوز – اليوم الخميس الموافق 3 تموز 2014 ذكرى  وفاة سيادة الشريف عبد الحميد شرف والذي انتقل الى رحمة الله تعالى في الثالث من تموز من العام 1980 بعد حياة حافلة بالعطاء المتميز حيث يعتبره الاردنيون من ضمن  أكثر ثلاثة رؤساء وزارات يحظون بشعبية واسعة الى جانب المرحومين هزاع المجالي ووصفي التل . ولد المرحوم عبد الحميد شرف عام 1939 وتخرج من الجامعة الاميركية ببيروت في تخصص الفلسفة عام 1959 وحصل على شهادة الماجستير في القانون الدولي من الجامعة ذاتها عام 1962 .

وتقلد رحمه الله العديد من المناصب حيث عمل مديرا لدائرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية ومديرا عاما للاذاعة الاردنية ومساعدا لرئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزيرا للثقافة وسفيرا في وزارة الخارجية ومندوبا دائما للاردن في الامم المتحدة ثم رئيسا للديوان الملكي الهاشمي ورئيسا للوزراء .

تميز سيادة الشريف عبد الحميد شرف خلال تحمله للمسؤوليات بالجدية في العمل والعقل النير , وكان يخرج بافكار شجاعة ومتقدمة لخدمة الاردن والامة العربية , وله العديد من الابحاث والدراسات والمحاضرات السياسية والاجتماعية .

وكان سيادته مهتما بمد جسور التعاون بين الاردن والدول الشقيقة والصديقة ويشرح قضايا الاردن والقضية الفلسطينية باسلوب يعتمد المنطق والواقعية .