امانة عمان تدعم استضافة الاردن كاس العالم للشابات

2013 10 21
2013 10 21

114صراحة نيوز اكد أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي استعداد الامانة لدعم ملف الاردن لاستضافة نهائيات كاس العالم للشابات عام 2016 .

جاء ذلك خلال استقبال بلتاجي لكل من نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم المهندس صلاح الدين صبره، و امين السر العام خليل السالم صباح اليوم الاحد حيث تباحثا في عدد من المواضيع المشتركة في إطار استعدادات الاتحاد لإعداد ملف استضافة كأس العالم في عام 2016 في مدينة عمان وكذلك اقامة مباراة الاردن واورجواي التاريخية والتي ستقام يوم 13 من الشهر المقبل في ذهاب المحلق العالمي المؤهل لنهائيات كاس العالم – البرازيل 2014 .

ووفق خبر صادر عن اتحاد الكرة اليوم أكد بلتاجي أهمية تضافر الجهود ومشاركة القطاعين العام والخاص في انجاز متطلبات استضافة البطولة والتركيز على ملاعب الأندية التي تم تخصيصها لهم من قبل الأمانة والجامعات لتكون جاهزة وفق معايير لاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا .

من جهته اكد صبره ان استضافة الأردن لهذه البطولة يعد انجازا وطنيا له آثار ايجابية على تطور الكرة الأردنية وترويج الاردن رياضيا وسياحيا وتأكيد قدرته على استضافة بطولات عالمية مشيدا بالتعاون المسؤول التي تبديه الامانة خلال اقامة الاحداث الرياضية الكبرى والمحلية على ستاد مدينة الملك عبد الله .

وعرض السالم جهود الاتحاد لإعداد الملف والتنسيق مع الجهات المعنية لإنجاز متطلبات البنية التحتية من ملاعب رئيسية وتدريبية في مختلف مدن المملكة لافتا الى أثر هذه الملاعب في تطوير اللعبة وتوسيع قاعدة انتشارها بعد انتهاء البطولة .