امسية شعرية لـــ “الشوابكة” و”حدادين” في رابطة الكتاب

2016 04 23
2016 04 23

20164202322RN585 (1)صراحة نيوز – احيا الشاعران الدكتور علي الشوابكة وغدير حدادين امسية شعرية نظمها بيت الشعر العربي في رابطة الكتاب مساء اليوم السبت.

والقى الشاعران في الامسية التي ادارها الشاعر الدكتور هشام القواسمة بمصاحبة الموسيقى على انغام العود للموسيقي ناصر قواسمة، عددا من قصائد شعر النثر التي جالت في دروب الوطن وعشقه، والوانا من النصوص المتشحة بالوجدانيات وبالعاطفة والشوق للاخر.

وقال الشاعر القواسمة في مستهل الامسية، ان الشعر لدى حدادين عبق بالتجليات في الوقت الذي يحفل شعر الشوابكه بالبناء السردي الدرامي.

وقرأ الشاعر الشوابكة “سفر العشرين” و”على حين رضابها للزاهدين” و”هواجس الاعراب” ومن قصيدة “جنوبا” قرأ، اقلب صفحات الوجوه ولست اقرأ الا وجع الجنوب وشقاء ممتدا في القلوب وعبرة تعلقت في النظرات الخجولة وصرخة صمت: متى جفاء العواصم عنا يتوب.

فيما قرأت الشاعرة حدادين قصائد “اكتب لعينيك” و”انت” و”بلا عنوان” و”غيرت ملامحي” و”تشبهني” و”اغنية في حلم” و”عمان” ومن قصيدة “رحيل” قالت، خذ هذا الرحيل عني، اخاف الرجوع الى النهايات المسطرة بالضباب اخاف الوقوع في قاع القصائد الفارغة فأصحو من الحلم على حطام اغنية تقولني ولا اسمعها.