امطار الخير تعم المملكة .. صور

2014 05 08
2014 05 08
5صراحة نيوز – بدأت مختلف المناطق في المملكة تشهد منذ  ليلة أمس  تساقطا غزيرا للأمطار اشتد أكثر منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس، مع حالة من عدم الاستقرار الجوي المصحوب بانخفاض درجات الحرارة.

وادت الامطار الغزيرة الى تشكل السيول وحدوث انهيارات في بعض المناطق ومنها محافظة الطفيلة التي شهدت حدوث انهيارات في جوانب الطرق وسقوط عامود كهرباء في منطقة ارويم .

وفي مدينة معان ادت غزارة الامطار الى تشكل السيول ما ادى الى  تعطيل جزئي لحركة السير في بعض المناطق كما وتشكلت البرك وشهدت بعض المنازل دخول المياه اليها وتدخلت كوادر الدفاع المدني لمساعدة المواطنين فيما اعلن مدير التربية والتعليم عن تعطيل جميع المدارس .

وسجلت منطقة الكورة في محافظة اربد اعلى كمية هطول للامطار في الاردن خلال ال 24 ساعة الماضية حيث بلغت 37 ملم تلتها منطقتي الرميمين ووادي الحور في محافظة السلط بنسبة هطول بلغت 35 ملم.

كما شهدت منطقة الأغوار الجنوبية سيولا جارفة وادت الى حدوث اغلاقات للطرق وبخاصة الطريق الرئيسي   وفق ما ذكره شهود عيان .

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الخميس مع بقاء المملكة تحت تأثير حالة عدم الأستقرار الجوي، لذا يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وتسقط باذن الله زخات محلية متفرقة من المطر قد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية ويكون الطقس لطيفاً في معظم مناطق المملكة غدا الجمعة ومعتدلاً في الاغوار والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط زخات محلية خفيفة من المطر بإذن الله، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار احياناً خاصة في مناطق البادية.

اما السبت فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، ويكون الطقس لطيفاً في المناطق الجبلية ومعتدلاً في باقي المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 22و13 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية 23 و12 والجنوبية 23 و10 والشرقية 22و11 وفي العقبة 28 و18 وفي الاغوار 28 و14 درجة مئوية.

1 2 3 6 4 7 8