امطار اليوم وثلوج الاربعاء وحتى الجمعة

2015 02 17
2015 02 17

23عمان – صراحة نيوز – تتأثر المملكة اليوم الثلاثاء بكتلة هوائية رطبة يرافقها امتداد منخفض جوي ضحل، واعتبارا من ساعات المساء والليل تقترب تدريجيا من المملكة كتلة هوائية باردة جدا مصاحبة لمنخفض جوي سوف يتمركز فوق جزيرة قبرص.

وبحسب الارصاد الجوية يبدأ تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية بعد منتصف ليل الاربعاء وتسقط على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 م فوق سطح البحر يوم الخميس فيما تسقط على ارتفاع 600م يوم الجمعة.

ويكون الطقس اليوم باردا وغائما جزئياً إلى غائم أحياناً مع هطول أمطار خفيفة بإذن الله بين الحين والآخر خاصة في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وغدا الاربعاء يبقى الطقس باردا وغائما جزئياً يتحول تدريجيا في ساعات المساء إلى غائم مع هطول الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة تمتد في ساعات المساء إلى المناطق الجنوبية الغربية، واعتبارا من ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجيا بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي سوف يتمركز فوق جزيرة قبرص ومن المتوقع أن يشتد الهطول أحيانا خاصة في شمال المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد كما يحتمل في ساعات ما بعد منتصف الليل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر تثير الغبار في مناطق البادية.

اما الخميس فتتعمق الكتلة الهوائية الباردة جدا من أصل قطبي وتدفق المزيد من الهواء البارد للمملكة وتعمق المنخفض الجوي المتمركز فوق جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا جدا وغائما مع هطول الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة، قد تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد، كما ويتوقع بإذن الله تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية وتدريجيا في ساعات المساء والليل يشمل تساقط الثلوج المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

وبلغت درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم 11و3 درجات مئوية وفي العقبة 19و9 وفي الاغوار 17و10 وفي المناطق الشمالية 11و3 وفي الجنوبية 10و1 وفي الشرقية 11و4 درجات مئوية.