امطار غزيرة في اربد وعجلون

2015 05 14
2015 05 14

635672232932618195صراحة نيوز – شهدت محافظتا اربد وعجلون اليوم الخميس تساقطا غزيرا للامطار ادت الى اعاقة الحركة المرورية للمركبات، جراء ارتفاع منسوب المياه بشكل لافت في مختلف شوارع المدينة.

وادت غزارة الامطار الى انسدادات في مجاري تصريف المياه التي لم تفلح في تصريفها، ما تطلب تدخل معدات بلدية اربد الكبرى لمعالجة المشكلة في بعض المناطق والاحياء، خاصة وسط المدينة الذي غمرت المياه غالبية شوارعه وارتفع منسوبها ليصل الى الارصفة.

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ان غزارة الامطار غير مسبوقة في مثل هذا الوقت من السنة حيث ارتفعت الى مستوى لافت في غضون دقائق ما ادى الى ارباكات مرورية بالنسبة للمشاة والمركبات على حد سواء.

وفي عجلون قال مدير زراعة عجلون المهندس فياض الحوارات، إن كميات الأمطار التي شهدتها المحافظة على المناطق المرتفعة ساهمت بتلطيف الأجواء وزيادة عمر الأعشاب الربيعية التي تقلل الكلف التشغيلية على مربي المواشي، بالإضافة إلى سقاية الأشجار الحرجية والمثمرة، لان الأمطار توفر نسبة رطوبة للتربة وتقلل من ري الأشجار المثمرة .

ونصح أصحاب المزارع والخضروات والأشجار المثمرة الصيفية رش مزروعاتهم تحسبا من الأمراض التي تصيب الأشجار في مثل هذا الوقت وخصوصا تشكل الفطريات المهيئة بعد تساقط الأمطار في مثل هذا الوقت.