امطار وطقس بارد خلال الايام المقبلة

2014 11 21
2014 11 21

Picture1صراحة نيوز – تتأثر المملكة صباح اليوم الجمعة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وتسقط بأذن الله زخات من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجيا إلى وسط وشرق ثم جنوب المملكة هذا ومن المتوقع في ساعات المساء والليل أن تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتكون الرياح جنوبية غربية تتحول ظهرا إلى غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يطرأ يوم غد السبت انخفاض أخر على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا إلى بارد وغائما وماطراً بأذن الله، هذا وتكون الأمطار غزيرة أحيانا ومصحوبة بالرعد وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار في مناطق البادية.

اما يوم الاحد فتتأثر المملكة بحالة عدم استقرار جوي اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر لذا يكون الجو باردا نسبيا نهاراً وبارداً ليلاً وغائما جزئيا الى غائم مع سقوط زخات من المطر بأذن الله تكون مصحوبة بالرعد خاصة في المناطق الجنوبية وتكون الرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار في مناطق البادية.

كما تبقى المملكة يوم الاثنين تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي لذا يبقى الجو باردا نسبيا نهاراً وبارداً ليلاً وغائما جزئيا الى غائم مع سقوط زخات من المطر بأذن الله وتكون الرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 8 الى 18 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية 9 الى 19 وفي المناطق الوسطى من 9 الى 17وفي المناطق الجنوبية من 6 الى 20 وفي خليج العقبة من 17 الى 28 درجة مئوية.