“امن الدولة” توقف زكي بني ارشید

2014 11 21
2014 11 21

qqصراحة نيوز – قرر مدعي عام محكمة امن الدولة مساء الخمیس توقیف نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمین زكي بني ارشید، تمھیداً لاحالته الى المحكمة.

ويتوقع ان يقضي بني ارشید في نظارة التوقیف حتى صباح الاحد حیث يمثل امام المحكمة.

كما قد ابلغ مصدر مقرب من جھات التوقیف أن التھم الموجھة لبني ارشید تتعلق بتصريحاته المناھضة لدولة الامارات، مبینة المصادر ان ھذه التصريحات تسيء لعلاقات الاردن وتعرض مصالح الاردنیین للخطر وھي تاتي لاسباب حزبیة ضیقة.

وكان القیادي بني ارشید اوقف بعد ان اعترضه رجال امن وابلغوه بانه مطلوب لمحكمة امن الدولة.

وذكرت مصادر أن السلطات المختصة كانت تعتزم القبض على بني ارشید منذ ساعات الظھر الى ما بعد العصر، بید أن الاجتماع الاعتیادي الذي عقده مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمین امتد لنحو 7 ساعات.

اكتفى بني ارشید بالقول “اوقفني عدد من رجال الامن وقالوا لي انني مطلوب لمحكمة امن الدولة، وانا الان في طريقي الیھا”.

وكان بني ارشید شن ھجوما عنیفا على دولة الامارات العربیة المتحدة في أعقاب قرارھا الذي اتخذته بحر الاسبوع المنصرم باعتبار جماعة الاخوان المسلمین تنظیما ارھابیاً.

وفي ذات السیاق يقوم عدد من كبار قیادات الإخوان المسلمین بزيارة بني ارشید صباح الجمعة في سجنه.٢٠١٤/١١/٢١

من جھتھا اصدرت جماعة الاخوان المسلمین تصريحا صحفیا طالبت فیه الافراج عن بني ارشید، تالیا نصه:

بسم الله الرحمن الرحیم تصريح صحفي صادر عن جماعة الإخوان المسلمین حول اعتقال نائب المراقب العام قامت الأجھزة الأمنیة في حوالي الساعة الحادية عشر مساء باعتقال فضیلة نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمین الأستاذ زكي بني إرشید أثناء خروحه من المركز العام للجماعة بعد إنتھاء جلسة مجلس الشورى .

حیث قامت قوة أمنیة بمحاصرة السیارة التي كان يستقلھا بمجموعة من المركبات الامنیة واقتادته الى جھة مجھولة ، وتم اخباره بأن ھذا الإعتقال بناء على طلب مدعي أمن الدولة العسكري .

واننا في جماعة الإخوان المسلمین اذ نستنكر ھذا الإعتقال غیر المبرر وبھذه الطريقة البولیسیة للرموز الوطنیة و الاسلامیة لنؤكد على رفضنا لھذه الخطوة المستغربة والمستھجنه وخاصة بمثل ھذه الظروف الوطنیة و الإقلیمیة .

وإننا نطالب بالإفراج الفوري عن نائب المراقب العام للجماعة وعن كل المعتقلین السیاسیین . المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمین /الأردن . 2014-11-20 الخمیس

من جھته رفض المسؤول الاعلامي في حزب جبھة العمل الاسلامي مراد العضايلة ما حصل مع بني ارشید، وقال “نشجب ونستنكر وندين اعتقال قامة وطنیة، وما جرى يعتبر اساءة لسمعة الوطن، ولا يجوز توقیف شخص بناء على موقفه والتعبیر عن الراي”.

وانتقد الحكومة واصفاً القرار بـ”الخاطىء”، معتبرا ان فیه اساءة للحكومة التي اعتقلته ولا ينم عن عقل رشید لمن أمر باعتقاله.

ووجد العضايلة – عضو المكتب التنفیذي للحزب – في ھذا الاجراء “تضییقاً” على أنصار جماعة الاخوان المسلمین ومحاولة اضعاف الجماعة والاساءة الیھا. ٢٠١٤/١١/٢١

وكان بني ارشید كتب عبر صفحته على فیس بوك : “حكومة الإمارات ھي الراعي الأول للإرھاب وتفتقد لشرعیة البقاء او الاستمرار وتنصب نفسھا وصیاً حصرياً لمصادرة إرادة الشعوب وتشكل اختراقاً لھوية الأمة وتدمیراً لمصالحھا وتمارس ابشع انواع المراھقة السیاسیة والمقامرة الفرعونیة في كازينو الاجندة الصھیونیة.

حیث تقوم القیادة المتنفذة في الامارات بدور الشرطي الامیركي في المنطقة وباقذر الادوار الوظیفیة خدمة للمشروع الصھیوني الماسوني وتقف خلف كل اعمال التخريب والتدمیر لمشروع الامة وتتآمر على قضايا الامة وضد حركات التحرر الوطني وتدعم الانقلابات وتتبنى تمويل حركات التجسس والاغتراب فھذه القیادة ھي الخلايا السرطانیة التي تريد تحويل الوطن العربي الى امارات عبرية تابعة “لإسرائیل”.

ان المبالغة في خدمة المشروع الصھیوني والتمھید لھدم المسجد الاقصى من خلال بناء مسجد بديل في احد احیاء القدس وافساح المجال لبناء الھیكل الیھودي يشكل تھديداً للامن القومي العربي .

وإن الاجندة الاماراتیة تتناقض مع اھداف الامة العربیة ويجب طردھا من مجلس التعاون الخلیجي والجامعة العربیة ومنظمة التعاون الاسلامي، ووضع حد لاستنزاف الامة وخیراتھا.