امير الكويت يستقبل مدير الأمن العام

2013 07 01
2013 07 02

829استقبل سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقصر السيف مدير الأمن العام الفريق الأول الركن توفيق حامد الطوالبة والوفد المرافق له في زيارة رسمية للدولة الشقيقة.

كما استقبل ولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح بمكتبه بقصر السيف الفريق الركن الأول الطوالبة في إطار الزيارة التي تأتي للتباحث في تعزيز التعاون بين المملكة ودولة الكويت الشقيق.

وحضر المقابلتين سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة الكويت محمد الكايد ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق غازي عبدالرحمن العمر.

وكان الفريق الأول الركن الطوالبة قد التقى وكيل وزارة الداخلية الكويتية غازي العمر بحضور سفير المملكة وتباحثا في عدد من المواضيع في سياق التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في المجالات الشرطية والأمنية .

وقال الفريق الركن الأول الطوالبة أن العلاقة المتميزة بين جهازي الأمن العام انعكاس للعلاقة الأخوية الطيبة بين البلدين الشقيقين قيادة وشعبا,مشيرا لأهمية تعزيز التعاون القائم خاصة في مجالات التدريب الشرطي المتخصص

وتبادل المعرفة والخبرات الشرطية والأمنية في مختلف الوحدات والمعاهد التدريبية لدى الجانبين.

وقال الطوالبة أن تبادل الخبرة بين الجانبين أسهم على مدى سنوات التعاون في إثراء المعرفة والخبرات التخصصية وتطوير أداء العاملين في كلا الجانبين , وأن الأردن يتطلع لمزيد من التنسيق والتعاون مع الأشقاء بما يخدم أمن المواطن العربي.

من جهته أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق غازي العمر خلال اجتماعه مع الطوالبة والوفد المرافق عمق ورسوخ العلاقات بين دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لاسيما ما يتعلق بالتعاون والتنسيق الأمني معربا عن ترحيبه بالفريق الركن الأول الطوالبة والوفد المرافق.

وعبر وكيل وزارة الداخلية الكويتية عن تقديره العميق للخبرات الأردنية وما تمتلكه المملكة الأردنية الهاشمية من قدرات ومؤهلات بشرية ونظرة أمنية ثاقبة ورؤية واعدة داعيا إلى تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في العمل الأمني والشرطي واتخاذ مزيد من الخطوات العلمية في مواجهة الجرائم المستجدة والمستحدثة.