امين عام التربية يرعى اختتام معسكرات الحسين للعمل والبناء

2013 06 26
2013 06 26

1111111111111111رعى أمين عام وزارة التربية والتعليم صطام عواد اليوم الاربعاء، حفل اختتام فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بمشاركة 2000 طالب من مديريات التربية والتعليم والثقافة العسكرية ووكالة الغوث.

وأكد عواد في حفل الاختتام الذي اقيم في مركز التطوير التربوي بكلية عمان التابعة لوكالة الغوث على أهمية المعسكرات والرسالة الوطنية والتوعوية والتثقيفية التي تسعى الوزارة الى توجيهها للطلبة من خلال الانشطة التي تتضمنها المعسكرات.

وقال ان الوزارة تسعى من خلال المعسكرات الى غرس روح الانتماء للوطن والقيادة في نفوس الطلبة وتعزيز الشعور بالمسؤولية والحفاظ على المنجزات والمكتسبات الوطنية لديهم ، وتوعيتهم ببعض القضايا الحياتية والمعيشية من خلال المحاضرات التثقيفية التي تركز على قضايا تتعلق بترشيد استهلاك المياه والطاقة والقيام بالاعمال التطوعية والخدمية.

بدورها بينت مديرة مركز التطوير التربوي الدكتورة آمال عياش، أن الطلبة المشاركين في الفعاليات قاموا بتنفيذ مجموعة من المهام والأنشطة المتنوعة التي تضمنت زيارات ميدانية للأماكن الأثرية والتاريخية في الأردن ضمن برنامج (إعرف وطنك)، إضافة إلى زيارة دار المسنين في منطقة الطيبة بهدف بناء اتجاهات ايجابية نحو الأسرة والمجتمع وكبار السن .

وأضافت أن الطلبة نفذوا كذلك خلال فعاليات المعسكر التي استمرت عشرة أيام تدريبات عسكرية عززت الانضباط الذاتي والنظام لديهم وحسنت مستوى لياقتهم البدنية ما زاد اندفاعهم للعمل بنشاط وفاعلية ، إضافة إلى تنفيذ اعمال تطوعية متنوعة في المعسكر .

وأعربت عن شكرها لوزارة التربية والتعليم التي حرصت على مشاركة وكالة الغوث في هذه المبادرة الرائعة التي تسهم في بناء جيل منتم لوطنه وتحقق رؤى الهاشميين في بناء جيل اكثر وعيا والتزاما تجاه وطنه وقضاياه.

بدورها اشادت رئيسة اللجنة التنفيذية للمعسكرات منى الضمور بتفاعل الطلبة مع برنامج المعسكرات وانخراطهم فيها وحرصهم على الاستفادة منها ورفدهم بالمهارات الحياتية والعملية والتطوعية .

وقال الطالب عبدالله أبو تينة في كلمة الطلبة المشاركين في فعاليات المعسكر، ان المعسكرات زرعت في نفوس الطلبة الإحساس بالمسؤولية وقيادة الذات وجدية العسكرية ,والعمل بروح الجماعة وعملت كذلك على ترسيخ قيمة العمل التطوعي انطلاقا من الجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني في بناء مسيرة البناء في الوطن وتوجيهات جلالته المستمرة لتنمية وتطوير ودعم الشباب الأردني وجعلهم أكثر فاعلية وانتماء لوطنهم .

وأعرب عن شكره وكافة الطلبة المشاركين في معسكرات الحسين للعمل والبناء لوزارة التربية والتعليم وحرصها الدائم على اشراك طلبة وكالة الغوث الدولية في النشاطات الشبابية التي تعزز انتماء الشباب للوطن.

وقدم قائد النشاطات التربوية في وكالة الغوث فوزي السوطري عرضاً للأعمال التي قام بها الطلبة في اجراء بعض أعمال الصيانة والأعمال التجميلية داخل المدرسة ,مبيناً أن عدد الطلاب المشاركين في المسكرات بلغ 30 طالباً من مختلف مدارس الوكالة فيما تضمن برنامج المعسكرات تنظيم زيارات لبعض المواقع السياحية والاثرية في العاصمة لتعريف الطلبة بها .

واشتملت فعاليات الحفل الذي حضره مدير ادارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور قاسم البطوش ومدير ادارة الشؤون المالية المهندس عبدالعزيز الهنداوي واولياء الأمور وممثلون عن فعاليات المجتمع المحلي في المنطقة ,على قصائد شعرية وفقرات لموسيقات الدفاع المدني .

ووزع الأمين العام الشهادات التقديرية على الطلبة المشاركين في فعاليات المعسكر ومشرفيهم.