امين عام الداخلية يبحث الاستعدادات لضمان سير امتحانات الثانوية العامة

2014 06 11
2014 06 11

8813360cعمان – صراحة نيوز – ناقش اجتماع عقد اليوم الاربعاء في وزارة الداخلية الاجراءات والاستعدادات الادارية والفنية والامنية التي تم اتخاذها لضمان سير وإنجاح امتحانات الثانوية العامة الدورة الصيفية لعام 2014 المزمع اجراؤها في الرابع عشر من الشهر الحالي وحتى التاسع والعشرين من الشهر نفسه.

وشارك في الاجتماع الذي ترأسه امين عام وزارة الداخلية المحافظ سمير مبيضين، امين عام وزارة التربية والتعليم محمد العكور، ومديرا عامي وكالة الانباء الاردنية الزميل فيصل الشبول ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون الزميل رمضان الرواشدة، ومدير الشؤون الامنية المحافظ تركي اخو ارشيدة، ومساعد مدير الامن العام للعمليات والتدريب اللواء عايد العجارمة، ومساعد المدير العام لقوات الدرك العميد عاطف الحجايا، ومدير هيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلحة العميد المهندس علي العساف، ومدير الثقافة العسكرية العميد سليمان الخزاعلة وعدد من المعنيين.

واكد مبيضين ان وزارة الداخلية وضعت خطة امنية متكاملة للحفاظ على سير الامتحانات ومنع حدوث اية مشاكل او معوقات اثناء انعقادها، مؤكدا ان وعي الطلبة وذويهم بالالتزام بمتطلبات وشروط الامتحان سيسهم بشكل كبير في انجاح الدورة وفقا للأهداف الموضوعة.

وقال اننا نعمل جميعا كفريق واحد لضمان تحقيق مفهوم العدالة بين الطلبة المشاركين في هذه الدورة، مشيرا الى ان الحكام الاداريين والاجهزة الامنية المعنية اتخذوا جميع الاجراءات والاستعدادات اللازمة لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحان ومساعدة الطلبة على التقدم لامتحاناتهم بسهولة ويسر الى جانب مساندة الكوادر المشرفة على اداء الامتحان لتأدية واجبهم على اكمل وجه.

بدوره قال العكور ان الوزارة اتخذت جميع الاستعدادات الفنية والادارية اللازمة لإنجاح الدورة، مشيرا الى تخفيض عدد المدارس التي سيجرى بها الامتحان لتصل الى 422 مدرسة تضم 1219 قاعة بالاضافة الى 42 قاعة احتياط.

وبين ان 92 مشتركا ستقدمون للامتحان من مراكز الاصلاح والتأهيل موزعين على ثماني قاعات، كما تم حصر اعداد الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بمن فيهم 55 مشتركا ومشتركة من ضعاف البصر و 166 مشتركا ومشتركة من الصم و43 مشتركا ومشتركة من المصابين بالشلل الدماغي و103 مشتركين من ذوي الاعاقات الحركية، لافتا الى ان 13 الف موظف سيشاركون في المراقبة على سير الامتحانات كما سيشارك 18566 معلما ومعلمة في تصحيح المباحث.

واوضح انه تم تشديد العقوبة على الطلبة حاملي الاجهزة الخلوية والوسائل الالكترونية الاخرى التي تساعد على الغش، لافتا الى انه سيتم تركيب اجهزة كشف وتشويش على الاجهزة الخلوية والالكترونية والمحظور استخدامها اثناء عملية الامتحان، كما سيتم حرمان الطالب النظامي المخالف من التقدم للامتحان في حال ضبطها بحوزته بواقع سنتين، وطلبة الدراسة الخاصة 4 سنوات وذلك وفقا للتعليمات الجديدة للامتحان.

وعرض المشاركون في الاجتماع للإجراءات التي اتخذتها دوائرهم لضمان سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة بين المتقدمين وحفاظا على هيبة امتحان الثانوية العامة في المملكة.