امين عام وزارة السياحة والاثار يفتتح معرض الصناعات الحرفية

2013 09 05
2013 09 05

16 انطلقت اليوم الخميس فعاليات معرض الصناعات الحرفية الذي تنظمه وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع الجمعية الاردنية للحرف والصناعات التقليدية.

وقال مندوب وزير العمل وزير السياحة والاثار امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه الذي افتتح الفعاليات ان هذا المعرض ياتي ضمن توجه الوزارة الهادف الى دعم وتطوير قطاع الحرف والصناعات التقليدية في الاردن باعتباره احد محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحه للاعوام المقبلة 2011-2015 ، مشيرا الى أن دعم هذا القطاع هو اهم محاوره هذه الاستراتيجية التي تركز على المنتج الاردني وتطويره والارتقاء به، وقد شهد القطاع السياحي الحرفي توسعا وتطورا ويجب زيادة الاهتمام به.

واكد أن الوزارة تدعم بعض الجمعيات المحلية المنتجة للحرف والتنسيق مع مركز التجارة الدولية المنسق الوطني للبرنامج؛ لتحسين القدرات الانتاجية لهذه الجمعيات، وتنفيذ ورشات تدريبية لتطوير المنتج وتعزيز المشاركة في المعارض المحلية والدولية.

وقال رئيس الجمعية الاردنية للحرف والصناعات التقليدية والشعبية وتجارها ابراهيم الزريقي ان الجمعية تسعى بالتعاون مع وزارة السياحة لمد جسور الترابط مع الجمعيات لتطوير وتسويق المنتج الحرفي.

وبين مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اهمية هذا المعرض كوسيلة للتسويق والترويج ودعم هذه الحرف كصناعة اردنية.

وقال مدير سياحة مأدبا وائل جعنيني ان صناعة الفسيفساء لها اهمية كبرى في الترويج السياحي مشيرا الى ان زوار المدينة خلال الشهور الثمانية الماضية زاد عن 127 الف سائح وزائر.

وحضر حفل الافتتاح سفيرا البرازيل وتونس، ونائب السفير الفرنسي بعمان، وعدد من أفراد السلك الدبلوماسي، ورئيس المجلس الحرفي العالمي لاقليم اسيا والباسفيك الدكتورة غادة القدومي.