امين عام وزارة الشباب يتفقد معسكر السرو والبلقاء

2016 08 02
2016 08 02

1427_354144صراحة نيوز – تفقد أمين عام وزارة الشباب سطام العواد معسكر الكشاف المبتدئ الاول الذي تنظمه مديرية الشؤون الشبابية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء في بيت شباب البلقاء بمشاركة ” 61 ” شابا من مراكز محافظات اقليم الشمال.

واكد العواد خلال لقائه الشباب المشاركين وفريق الاشراف، حرص الوزارة على اقامة مثل هذه المعسكرات التي تنمي وتعزز الحس الوطني والولاء والانتماء ومنظومة القيم واكساب الشباب خبرات تدريبية من خلال التدريب الكشفي ومحطات التدريب المعرفية بالإضافة الى تبادل الخبرات وصقل الشخصية والاعتماد على الذات وتعظيم حب العمل التطوعي واليدوي لدى الشباب.

واكد أن هدف الوزارة هو الوصول الى أكبر شريحة ممكنة من الشباب وحثهم على المشاركة والاستفادة من المعسكرات لأنها انعكست ايجابيا على سلوكيات الشباب وعلى قدراتهم المعرفية.

وقدم الشكر لكافة الجهات المتعاونة والشريكة في معسكرات هذا العام من القوات المسلحة والدرك والدفاع المدني ولمؤسسة التدريب المهني وللإعلام الذي ساهم في نشر وتقديم نشاطات هذه المعسكرات.

واشتملت فعاليات المعسكر بالإضافة الى التدريب الكشفي والمحطات الفرعية زيارة الى متحف السيارات الملكي ومتحف الاطفال ومحاضرة بعنوان دور الوعد والقانون الكشفي في تعزيز الولاء والانتماء قدمها رئيس هيئة الاشراف اسامة الهرش بالإضافة الى النشاطات الترويحية والرياضية.

في سياق متصل شارك العواد شباب المعسكر في تنفيذ جدارية مسبح السرو التي تحمل مضامين تراثية وشعبية اردنية بإشراف الفنان التشكيلي عبد العزيز الحمصي.