” انتاج ” تحدد موعد منتدى الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)

2014 09 09
2014 09 09

53صراحة نيوز –  ماجد القرعان – حددت  جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم الثلاثاء موعد عقد المنتدى المقبل للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)  وذلك يومي 12 و13 تشرين الثاني المقبل في مجمع الملك حسين للأعمال وتحت الرعاية الملكية السامية والذي ياتي استكمالاً لمنتديات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابقة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عُقد في شهر أذار 2013،

وعقد المؤتمر بحضور كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط  ورئيس مجلس إدارة “إنتاج” جواد عباسي  ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى وعضو مجلس الإدارة في “إنتاج” الوزير السابق مروان جمعة  والمدير التنفيذي لـ “إنتاج” السيد عبد شملاوي بالاضافة لكل من الرئيس التنفيذي لشركة “أمنية” السيد إيهاب حناوي والرئيس التنفيذي لشركة “زين الأردن” السيد أحمد هنانده  والرئيس التنفيذي لأورانج الأردن السيد جان فرونسوا توماس بكون شركات الاتصالات الثلاثة شريك في المنتدى

كذلك حضره الدكتور وسام الربضي؛ مدير برنامج التنافسية الأردني، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، كونها الداعم المستمر للمنتدى.

وسلط المؤتمر الصحافي الضوء على موضوع المنتدى الرئيسي لهذا العام والتي تتناول  ” التكنولوجيا المغيرة في حياة المجتمعات”، وهي التطورات التكنولوجية التي تحسن الحياة والعمل والاقتصاد، ولديها القدرة على تغيير حياة الناس وأسلوب عملهم .

من جهته اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط أهمية منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2014 نظراً لمساهتمه الكبيرة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي والإقليمي.

وشدد الدكتور سليط على دعم الوزارة المتواصل للمنتدى تماشياً مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في جعل الأردن مركزاً إقليمياً وتعزيز تواجده العالمي مقدرا لشركات الاتصالات الثلاثة رعايتها للمنتدى والذي يعكس حقيقة التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وفي مداخلة له اعرب رئيس مجلس إدارة “إنتاج” جواد عباسي عن تقديره للجهود التي تبذلها مختلف الاطراف لانجاح فعاليات المنتدى وبخاصة شركات أمنية وزين وأورانج .

ويشجع المنتدى على تأسيس شراكات جديدة بين قادة  هذا القطاع في المؤسسات العامة والشركات الخاصة على الصعيدين المحلي والإقليمي.

ويلعب المنتدى دوراً محورياً في مساعدة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحقيق أقصى إمكاناتها؛ كما يتطرق بفعالية إلى اهتمامات الاعمال المحلية والإقليمية  ويجذب استثمارات جديدة في القطاع ويحدد الفرص القائمة على التوجهات الإقليمية والعالمية.”

وتجدر الاشارة هنا ان المنتدى قد اتخذ اتجاهاً جديداً في التطرق إلى اهتمامات القطاع مثل تطوير المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم  وتسهيل فرص تأسيس شراكات مع أصحاب المصلحة العالميين بالإضافة إلى استضافة الأنشطة التي تتزامن مع المنتدى مثل مقهى الريادة من اويسيس 500، وتحدي التطبيقات  وقمة الألعاب  وتحفيز المحادثات ومكس آن مينتور  ومنتدى عمان تي تي  وسوف يشكل المنتدى هذا العام نظاماً متكاملاً للاتصالات ويركز على تطوره.

واُختتم المؤتمر الصحفي بجلسة للأسئلة والأجوبة للرد على كافة الاستفسارات بالإضافة إلى تسليط الضوء على أثر المنتدى الإيجابي على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وسوف يتمدعوة الصحافة وممثلي الإعلام قبل إطلاق المنتدى رسمياً للمشاركة في مؤتمر صحفي آخر للإعلان عن تفاصيل إضافية والمتحدثين الرئيسيين بالإضافة إلى الرعاة الرسميين للمنتدى.