انتاج واستخلاص الزيوت الطبية والعطرية..دورة في اربد

2013 10 22
2013 10 22

147صراحة نيوز –  أكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة ان قطاع الزيوت العطرية والطبية يحتاج الى كوادر مؤهلة علميا وفنيا تتوافر لدى المهندسين الزراعيين.

واضاف خلال افتتاحه دورة “تأسيس وادارة مشروع انتاج واستخلاص الزيوت الطبية والعطرية”، التي نظمها فرع النقابة في اربد “سعي مجلس النقابة واهتمامه الكبير لتأمين فرص جديدة للمهندسين الزراعيين الباحثين عن العمل وايجاد افكار جديدة لحل هذه المشكلة، مشيرا الى ان المجلس لن يتوانى عن دعم وتمويل المهندسين الزراعيين الراغبين بإنشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم.

وبين ان النقابة وقعت اتفاقية لإنشاء محطة ابحاث للزراعة الاصيلة في منطقة الاغوار لتحفيز وتدريب المهندسين الزراعيين الراغبين بالإقبال على مشاريع زراعية صغيرة تهدف للحد من مشكلة البطالة وتعزيز فرص العمل.

من جهتها قدمت عضو مجلس النقابة مسؤولة برنامج صندوق دعم وتمويل المشاريع لمنتسبي النقابة (ابدأ) المهندسة مها قدسية، شرحا عن دور الصندوق في تقديم التمويل المالي والدعم الفني واللوجستي للمهندسين الزراعيين الراغبين بتنفيذ مشاريعهم الزراعية.

واشارت قدسية الى دعم النقابة لـــ 16 مشروعا زراعيا صغيرا في المرحلة الاولى بكلفة تراوحت ما بين الفين الى ثلاثين الف دينار للمشروع الواحد، وان النقابة ستستقبل 14 مشروعا جديدا في المرحلة الثانية، وسيتم اختيار المشاريع الفائزة منها في الفترة المقبلة من خلال لجنة تحكيم خاصة، وسيتم تنظيم الدورات الخاصة للمهندسين الراغبين بتنفيذ مشاريع زراعية صغيرة بالمجان في مختلف المحافظات.

وحضر افتتاح الدورة رئيس مجلس فرع اربد المهندس غسان المومني.