انتحارية تفجر نفسها باسطنبول وتقتل شرطي

2015 01 06
2015 01 06

dfre44صراحة نيوز – توفى الشرطي “كنان كوماش”، متأثراً بإصابته جراء الهجوم الذي استهدف فرع الشرطة السياحية التابعة لمديرية أمن إسطنبول في منطقة السلطان أحمد بمدينة إسطنبول.

وتعرض كوماش، والشرطي تانر شينال للإصابة جراء تفجير امرأة اقتربت من مقصورة الحرس أمام فرع الشرطة السياحية، لقنبلة كانت بحوزتها، حيث نُقل الشرطيان إلى مستشفى “هاساكي” الجامعي، لتلقي العلاج، إلا أن الشرطي كوماش توفى رغم المحاولات لإنقاذه.

وأوضح والي إسطنبول “واصب شاهين” في وقت سابق اليوم، أن شرطيين أصيبا أحدهما إصابته خطيرة في الهجوم بالقنبلة الذي استهدف فرع الشرطة السياحية، في منطقة السلطان أحمد بمدينة إسطنبول، إضافة إلى مقتل المهاجمة.

وذكر شاهين في إجابته على أسئلة الصحفيين، بعد وصوله، ومدير أمن إسطنبول “سلامي ألطن أوق” إلى موقع الهجوم لتفقده، أن التفجير وقع في الساعة 17:20 بالتوقيت المحلي، لافتاً إلى أن امرأة اقترتب من مقصورة الحرس أمام فرع الشرطة السياحية، بذريعة أنها فقدت حقيبتها، وقامت بتفجير قنبلة كانت بحوزتها، ما أسفر عن مقتلها.

وأشار شاهين أن الشرطي كنان كوماش تعرض لإصابة بليغة، إضافة إلى تعرض شرطي أخر لإصابة طفيفة، مبيناً أن عمليات التحقيق بدأت للكشف عن هوية المهاجمة. الاناضول