انتخابات غرفة تجارة عمان ( صور )

2013 12 21
2013 12 21
6صراحة نيوز – بدأت صباح، اليوم السبت، في العديد من محافظات المملكة انتخابات الغرف التجارية، والقطاعات التجارية التي ستنضم الى مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن.

وتجري الانتخابات في غرف عمان واربد والزرقاء والرصيفة وجرش والعقبة والسلط والمزار الجنوبي والمفرق والكرك، فيما فازت بالتزكية مجالس ادارات غرف عجلون ومعان والطفيلة والشونة الجنوبية والرمثا ومأدبا.

كما سيتم بالتزامن اختيار ممثلي القطاعات التجارية في غرفة تجارة الأردن، حيث ترشح 21 مرشحا غالبيتهم في العاصمة عمان للمنافسة على ثمانية قطاعات، فيما فاز بالتزكية ممثل القطاع المالي والمصرفي علاء ديرانية وقطاع الأثاث المنزلي والمكتبي والقرطاسية خالد حبنكة.

ويوجد في المملكة 16 غرفة تجارية بالإضافة الى غرفة تجارة الأردن، فيما تعتبر غرفة تجارة عمان اقدمها حيث تاسست عام 1923 ويشكل أعضاؤها ما يقارب 80 بالمائة من حجم النشاط التجاري بالمملكة.

وزار رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور غرفة تجارة عمان واطلع على سير الاجراءات وعملية الاقتراع .

واعرب النسور عن ارتياحه للاجراءات التي اتخذتها لجنة الاشراف على انتخابات غرفة تجارة عمان .

كما التقى النسور  رئيس واعضاء اللجنة المركزية للانتخابات ، ولجنة الاشراف على انتخابات غرفة عمان  بحضور وزيرا  الصناعة والتجارة  والدولة لشؤون الاعلام والاتصال.

وعرض رئيس لجنة الاشراف على انتخابات عمان، محافظ العاصمة سمير مبيضين، اجراءات اللجنة المتبعة لضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني تفقد ظهر اليوم السبت مجريات العملية الانتخابية لغرفة تجارة عمان واطلع على كافة مراحل الاقتراع التي بدأت الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في السابعة من مساء اليوم.

واطلع الوزير على الاجراءات التي اتخذتها اللجنة المركزية للاشراف على الانتخابات ولجنة الاشراف على انتخابات الغرفة لضمان سلاسة عملية الاقتراع وفق أعلى درجات الدقة والشفافية والنزاهة.

واستمع الوزير الى شرح من رئيس لجنة الاشراف على انتخابات غرفة تجارة عمان محافظ العاصمة سمير مبيضين حول سير الانتخابات وسلامة الاجراءات المتخذة في عملية الاقتراع. وحتى اعداد هذه المتابعة بحدود الساعة الثالثة عصرا تجاوزت نسبة الاقتراع  25 %  من مجموع اصحاب الحق بالمشاركة في الانتخابات

5

1 234
234 5 6