انتخابات “مركزية المعلمين”في ثلاثين الجاري

2016 03 07
2016 03 08

imgid252901صراحة نيوز – حددت نقابة المعلمين الاردنيين الثلاثين من شهر اذار الحالي موعدا جديدا لإجراء انتخابات الهيئة المركزية للنقابة بدلا من التاسع والعشرين من ذات الشهر وفق ما اعلنت النقابة في وقت سابق.

كما قررت النقابة إعادة النظر في جدولة المواعيد الخاصة بالاستحقاقات الانتخابية للدورة الثالثة المقبلة. وارجع نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات والناطق الاعلامي للجنة الدكتور أكرم عبد القادر، قرار تأجيل موعد إجراء الانتخابات نتيجة لإعادة تشكيل اللجنة التي اصبحت برئاسة امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية سامي السلايطة، ودراسة القوائم الانتخابية.

واوضحت النقابة في بيان صحفي اليوم الاحد، أن مجلس نقابة المعلمين قرر في جلسته التي عقدها أمس السبت برئاسة نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور حسام مشة اعتماد جدول المواعيد الجديدة الخاصة بالاستحقاقات الانتخابية لدورتها الثالثة.

وقالت النقابة في بيانها انها بدأت يوم أمس مدة الاعتراض على كشوفات الناخبين لدى اللجان المركزية في المحافظات وحتى يوم غد الاثنين. وحددت النقابة بحسب البيان، الفترة من 9 الى 13 اذار الحالي موعدا للترشح للقوائم المغلقة والمقاعد الفردية، فيما حددت يوم الثاني والعشرين من الشهر الحالي موعدا اخيرا للانسحاب من الترشح.

وجاء في البيان، ان مجلس النقابة قرر ايضا اعتماد التشكيل الجديد للجنة العليا المشرفة على الانتخابات برئاسة الأمين العام لوزارة التربية والتعليم، والدكتور أكرم عبد القادر نائبا للرئيس وناطقا اعلاميا باسمها، وعضوية كل من سليمان الرقبان وعلي فليحان شموط والدكتور جبر البري.

كما قرر مجلس النقابة، وفق البيان زيادة عدد أعضاء الهيئة المركزية للدورة المقبلة إلى 316 عضوا، بعد زيادة عدد المعلمين، والذي وصل إلى 128408 معلما ومعلمة في القطاعين العام والخاص بحسب جداول العضوية والانتساب في النقابة.