انتخاب العكايلة رئيسا لكتلة التحالف الوطني النيابية

2016 09 24
2016 09 24

rrbrصراحة نيوز – انتخب نواب التحالف الوطني للاصلاح ( 15 نائبا ) النائب الدكتور عبد الله العكايلة رئيسا للكتلة في مجلس النواب الثامن عشر وذلك خلال اجتماع عقدوه صباح اليوم السبت ..

واصدرت الكتلة بيانا اكدوا فيه انفتاحهم على جميع مكونات الشعب، لافتين الى أنّ المصلحة الوطنية تقتضي حالةً متميزةً من التلاحم الوطني، للوقوف أمام التحديات والمخاطر التي تعترض مسيرة الوطن.

كما اكدوا في بيان اصدروه في مؤتمر صحفي عقد في مقر حزب جبهة العمل الاسلامي اليوم السبت سعيهم للعمل الدؤوب لتطوير الواقع السياسي، وتفعيل دور المواطن وانهم سيكونون على درجة عالية من الايجابية تجاه أي جهد في هذا الاتجاه .

واعلن التحالف عن تشكيل نواة لكتلة برلمانية برئاسة النائب الدكتور عبدالله العكايلة مؤكدا رسميًا عن حصده 15 مقعدا في مجلس النواب واعرب أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي محمد الزيود عن شكره لجميع من شارك بالعملية الانتخابية وادارتها من رسميين ورجال الامن العام “مستطردا ” ان افضل اسلوب للحوار هو الاحتكام للصناديق والاقتراع وان نتائج الانتخابات هي محطة البداية لتعزيز الديمقراطية واستكمال مسيرة الاصلاح .

وقال العكايلة ان التحالف يحمل برنامجا واضحا ويعمل على توسيع مظلته من خلال الحوار والتواصل مع جميع النواب وان اعضاءه على استعداد للتلاقي والتوافق مع الجميع .

وقال رئيس الهيئة العليا للانتخابات النيابية في حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد ان كتلة التحالف الوطني للإصلاح سيكون لها دور بارز في مجلس النواب.

يُذكر ان النائب العكايلة من ابرز البرلمانيين الذين فازوا في انتخابات المجلس الثامن عشر وسبق له ان فاز في خمس دورات نيابية وتولى حقيبة وزارة التربية والتعليم في حكومة مضر بدران عام 1991 وعُين عضوا في مجلس الاعيان في عام 2011.