اندريه العزوني وعبلة ابو علبة الى أين ؟

2016 07 22
2016 07 22

143557_1_1463911026صراحة نيوز – تفاجأت الأوساط السياسية بالمعلومات الصحفية التي اشارت الى ان رجل الاعمال اندريه حواري العزوني قد قام بتشكيل قائمة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة في الدائرة الأولى لمحافظة العاضمة وضمت اليسارية عبلة ابو علبة أمين عام حزب حشد وأخرون متسائلين عن مصلحة ابو علبة من دخولها في هذه القائمة والذي يتناقض مع برامج الحزب واهدافه والذي ُعرف بنصير الفقراء .

وبررت ابو علبة لاحد الصحفيين بعد ان أكدت انه تم استكمال تشكيل القائمة ان القانون فرض عليها ذلك ما يؤشر الى عدم قناعتها بما اقدمت عليه .

وجاء في معلومات صحفية اخرى ان العزوني عقد شراكة مع رجل الاعمال عبد الرحمن العوايشة ليدخل الأخير ضمن القائمة التي شكلها غير أنه لم يتم توضيح دور كل منهما في حين لم يتم الاشارة الى باقي اعضاء القائمة ان دخولهم في التشكيل بناء على شراكة الند مقابل الند أم أنه تم اختيارهم من قبل العزوني وهم بالاضافة الى ابو علبة كل من بلال الكسواني وبدر العبادي .

وبحسب مراقبين يرون ان العزوني يخوض المعركة بقوة كبيرة وكان قد اقام وليمة كبرى ( مأدبة افطار ) في أواخر شهر رمضان الفضيل حضرها عدة الاف من ابناء الدائرة الأولى الى جانب شخصيات سياسية ابرزهم رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري .

وجاء في معلومات اخرى ان العزوني يحظى بدعم رئيس الوزراء الاسبق عبد الكريم الكباريتي وأنه اي العزوني مطمئن للنتيجة بان يصل الى قبة البرلمان .

وفي سياق الترويج للعزوني نقل مقربين من أعوانه ان ترشح العزوني جاء بعد ان تلقى ضوءا اخضرا من شخصية في موقع صنع القرارات غير أنهم لم يوضحوا اسم تلك الشخصية .