انفجار اسطوانة غاز وراء حريق النصر والحصيلة 10 اصابات

2014 03 26
2014 03 26
706عمان – صراحة نيوز –  وفي وقت لاحق اشار بيان للدفاع المدني ان المعلومات الأولية اشارت الى ان سبب الحريق انفجار اسطوانة غاز والحصيلة الأولية 8 اصابات بينهم ما لا يقل عن اربع اصابات خطيرة وتم نقلهم الى المستشفى  فيما اكد شهود عيان حدوث 10 اصابات .

وكان  مواطنون يقطنون جبل النصر ذكروا صباحا ان حريقا كبيرا اندلع في  مصنع للمعكرونة وفيما عملت الشرطة على اغلاق الطرق المؤدية الى المواقع فان كوادر الدفاع المدني تعمل على مكافحة الحريق ولم يتسنى لساعته معرفة اسبابه وحجم الخسائر .

وجاء في البيان الذي اصدرته ادارة الاعلام والتثقيف الوقائي ان كوادر الدفاع المدني في مديريتي دفاع مدني شرق وغرب عمان وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط اخمدت صباح اليوم الاربعاء حريقا نشب في مبنى شركة مطاحن الهاشمية للحبوب بمنطقة المحطة بالقرب من جسر النشا. وقدر البيان مساحة الحريق بحوالي 2000 متر مربع من أصل المساحة الإجمالية للمبنى المكون من 7 طوابق والتي تحتوي على الماكينات المخصصة لطحن القمح والنخالة والسميد وتصنيع المعكرونة. واشار البيان الى انه نتج عن الحادث إصابة 10 أشخاص بجروح وحروق مختلفة في أنحاء الجسم وضيق في التنفس. ووصف الحالة العامة لـ 4 مصابين بالبالغة بينما وصفت حالة الستة الاخرين بالمتوسطة والجيدة. واضاف البيان :نتج عن الحريق أضرار مادية مختلفة في المبنى نتيجة الحرارة العالية تمثلت بانهيار جزء بسيط من الجدران الجانبية للمبنى وأربع سيارات توافق اصطفافها مع انهيار الجدار . وقال أن فرق الإسعاف قدمت الإسعافات الأولية للإصابات في موقع الحادث وتم نقلهم الى مستشفى البشير الحكومي . واشرف وفقا للبيان على عمليات إخماد الحريق ميدانياً مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي ومحافظ العاصمة الدكتور خالد ابو زيد ومساعد مدير الأمن العام اللواء عايد العجرمي . وعن أسباب الحريق ، قال البيان ان الأسباب مازالت قيد التحقيق، مبينا أن القراءات الأولية في موقع الحريق تشير الى أنه نشب لأسباب فنية أثناء عملية طحن الحبوب .

705 707