انذار عدلي لـ شركة عامر جروب بأخلاء موقع مشروع بورتو البحر الميت

2015 09 29
2015 09 29

imgid215692صراحة نيوز – وجه اللواء المتقاعد والمحافظ السابق في وزارة الداخلية شبيب أبو وندي انذارا عدليا الى شركة عامر جروب مالكة المشروع السياحي ( بورتو البحر الميت ) يطالبها فيه باخلاء ارض المشروع خلال اسبوعين .

واستند ابو وندي في الانذار العدلي على قرار قطعي اصدرته محكمة التمييز ويحمل رقم 2739/2010 بتاريخ 14/8/2011 يؤكد بان الارض مملوكة لمجموعة من المواطنين وعليه ليس من حق الحكومة التصرف بها .

وكان موقع صراحة نيوز مع سائل اعلام اردنية اخرى طالبت ومع بدء اعلان شركة عامر جروب عن مشروعها  بتوضيح آلية ضمان حقوق المشترين من الشقق التي اعلنت الشركة بانها ستقوم ببنائها ما اعتبرته ادارة الشركة محاولة من وسائل الاعلام لابتزازها في الوقت الذي عجزت فيه عن تقديم دليل يؤكد جدية تنفيذ المشروع والذي ما زالت الشركة تسعى لبيع الشقق على المخططات دون تقديم اية ضمانات للمشترين

وتاليا نص الانذار العدلي :- حقه

انذار عدلي موجه بواسطة كتاب العدل/ لدى محكمة بداية غرب عمان الموقرة

اسم المنذر : شبيب ابو وندي .. المنذر اليه : شركة عامر جروب ( المالكة لمشروع بورتو _البحر الميت )

موضع الانذار :الاعتداء على أملاك الغير.

علمت بانكم تقومون بالاعتداء على املاكنا في الاحواض رقم 37 ابو العسل ورقم 39 فرشة عين غزال من ارضي ماعين / مادبا منطقة البحر الميت وتحديدا القطعة رقم (2) (تنظيمياً قُسمت الى 120) حوض 39 فرشة عين غزال وقد تمثل هذا الاعتداء بالتجريف وبناء المنشات وما شابه ذلك خلافا للقانون .

لعلمكم فان سلطة وادي الاردن قامت بالاستيلاء على هذه الارض بطريقة الحيازه الفورية في العام 1981 وقامت في العام 1993 بتسجيلها لدى دائرة المساحة والاراضي باسمها خلسة وبالاتفاق بينهما دون علمنا .

وعندما علمنا بذلك قمت انا شخصيا وبالوكالة عن عدد من المالكين باقامة دعوى حقوقية لدى محكمة بداية حقوق مادبا في عام 1995 لمنع معارضتنا بالتصرف باملاكنا وابطال جميع اجراءات السلطة التي قامت بها بطريقة مخالفة للقانون واستمرت المحاكمة لمدة ثمانية عشر عاما.

وفي نهاية المحاكمة صدر قرار محكمة التمييز القطعي في هذه القضية رقم 2739/2010 بتاريخ 14/8/2011 باسترداد حقنا في تلك الارض وتثبيت ملكيتنا فيها وابطال جميع الاجراءات التي قامت بها السلطة بما فيه نزع ملكية السلطة التي حصلت خلافا للقانون .

والان انذركم بوقف هذه الاعتداء واخلاء الموقع واعادة الحال لما كان عليه خلال مدة اقصاها اسبوعين والا فأننا سنضطر لاتخاذ جميع الاجراءات القانونية والادارية والعشائرية بحقكم لان ملكية هذه الارض تعود لعشائر ابو وندي والعوازم في ماعين.

ارجو ان الفت الانتباه الى ان الجهات والهيئات التي اتفقت معكم ومنحكم هذه الحق لا تملك في الواقع، وقد تصرفت باملاك هي لا تملكها اعتبارا من صدور قرار محكمة التمييز القطعي بتاريخ 14/8/2011 وتعتبر هذه الاجراءات خرقا فاضحا للدستور الاردني والقوانين الاردنية النافذة.

المنذر شبيب مضفي ابو وندي