انذار معاصر زيت بعجلون لاحتفاظها بالزيبار داخلها

2015 12 07
2015 12 07

vhعجلون – صراحة نيوز – قال محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين انه تم توجيه انذارات لعدد من المعاصر، التي تحتفظ بمياه الزيبار بداخلها وهذا يعتبر مخالفة لشروط السلامة العامة، مبينا ان جميع المعاصر في المحافظة تعمل ولم يتم اغلاق اي منها بسبب الجولات المكثفة والمستمرة لضمان تقيدها بشروط السلامة حفاظا على البيئة من التلوث.

واضاف السويلمين في تصريحات صحفيى ان الرقابة مستمرة على المعاصر حتى انتهاء موسم الزيتون، بالتعاون مع الجهات المعنية بالصحة والسلامة العامة من مياه وزراعة والادارة الملكية لحماية البيئة داعيا المواطنين الذين لديهم أي ملاحظات او شكاوى الابلاغ عنها للعمل على تفاديها.

وطالب عدد من ابناء محافظة عجلون بتكثيف الرقابة على معاصر الزيتون خصوصا في موسم قطاف الزيتون لضمان مطابقتها لشروط السلامة العامة. وقال رئيس جمعية البيئة السياحية وصفي حداد، ان ابرز مشكلة في معاصر الزيتون هي مياه الزيبار المتسربة منها والتي تتسبب في انبعاث الروائح الكريهة خصوصا المعاصر الموجودة بين الاحياء والتجمعات السكانية.

وطالب نائب رئيس بلدية كفرنجه محمد الخطاطبة بتكثيف الرقابة على المعاصر ومحاسبة المخالفة منها، والتاكد من تصويب اوضاعها حفاظا على صحة المواطنين والبيئة .

واشارت نائب رئيس جمعية البيئة في عجلون الاء ابو هليل الى اهمية اتخاذ اجراءات سريعه وحاسمة لمعالجة المشاكل الناتجة عن معاصر الزيتون التي تتكرر سنويا في المحافظة بالاضافة الى ضمان صلاحيتها ونظافتها وجودتها لعملية عصر الزيتون مطالبة مديريات البيئة والزراعة والمياه بالعمل على تشديد الرقابة على معاصر الزيتون في المحافظة خاصة التي تقع بالقرب من ينابيع المياه لضمان عدم تلوثها.