انطلاقة فعاليات مهرجان الازرق الدولي

2016 11 27
2016 11 27

imgid286588صراحة نيوز – انطلقت في الازرق اليوم فعاليات مهرجان الازرق الدولي للعام الحالي بحضور وزير الثقافة نبيه شقم .

وقال مديرعام المهرجان شكيب الشومري، من واحة الخير الغناء، من ارض الاجداد والاباءمن معقل الثوار ومعبر الاحرار نعلن بدء فعاليات هذا المهرجان الدولي الذي يطل على الجميع بدورته السابعة عشرة معلنا صدق التصاقه بتراث الوطن وبعمق تاريخه ويحاكي الزمان والمكان وينشد على وتر هذا الوطن زغرودة اردنية تعانق السماء شموخا وكبرياء .

واضاف لقد حققنا التقدم في التراث وتجاوزنا التحديات بفضل تعاون الجميع وواصلنا مسيرة الخير التي ارادها قائد الوطن مسيرة تعاون وتاخي لاتقف عند حدود محددة واصبحنا نحاكي الابداعات ونجسد دعوة البذل والعطاء التي ارادها القائد عنوانا لايعرف الكلل رغم كل الظروف التي تمر بها المنطقة لنقول للعالم اننا في الاردن واحة امن وسلام واستقرارا .

واكد ان انطلاقة المهرجان تاتي تاكيدا على ان الانجاز يبدأ بفكرة وينتهي بتحقيق الحلم لان الاردن يستحق ان نقدم له الكثير وان نبادر دوما من اجل ان يكون وطن الفرح والعطاء، مثمنا دور كافة المؤسسات التي ساهمت وتساهم في انجاح المهرجا ن من اجهزة امنية واعلامية واقتصادية .

وقدم الشاعران غدير حدادين وناصر الاعور قصائد مختارة تتحدث عن الوطن وعن مباديء الاخوة والايثار التي يمتاز بها الاردنيون والامن والاستقرار الذي يشكل عنوان وطن وقيادة وشعب .

كما قدم مؤيد عبده موسى وعدد من العازفين عزفا تراثيا على الات موسيقية تراثية نالت اعجاب الحضور اضافة الى تقديم فقرات ووصلات غنائية ودبكات شعبية واهازيج وطنية