انطلاق اعمال مؤتمر الشباب العرب الدولي 34 الاثنين المقبل

2015 07 28
2015 07 28

157152صراحة نيوز – تنطلق يوم الاثنين المقبل تحت رعاية جلالة الملكة نور الحسين اعمال مؤتمر الشباب العرب الدولي الرابع والثلاثين والذي يعقده المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبدعم من الحكومتين الالمانية اليابانية ويستمر سبعة ايام.

وقالت مديرة المركز والمؤتمر لينا التل في مؤتمر صحفي دعت اليه اليوم الاثنين بحضور داعمي اعمال المؤتمر وشركائه للإعلان عن فعاليات المؤتمر ان المؤتمر سيعقد تحت شعار “الاستثمار في الشباب كعنصر فعال في التنمية البشرية” وبمشاركة عشرة دول وبواقع 120 شابا وشابة من الاردن، باكستان، لبنان، المغرب، فلسطين، هولندا، صربيا، العراق، الكويت، الامارات العربية المتحدة، ليبيا، ومصر. واضافت ان المؤتمر سيعقد بحضور ومشاركة ضيوف الشرف الدكتور مروان المعشر المتحدث الرئيسي للمؤتمر، والإعلامية علا الفارس سفيرة شبكة مثقفي الأقران.

وأوضحت أن شعار المؤتمر لهذا العام جاء نظراً للتحديات التي تواجه الاطفال والشباب في مجالات التنمية والمتمثلة في التعليم والصحة الانجابية والمشاركة المدنية والأمن في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم وأثرها على حياة الشباب.

وسيعبر المشاركون في المؤتمر والذين تتراوح اعمارهم بين 13 – 17 عاما عن هذه القضايا وطموحاتهم من خلال ورشات العمل الفنية التي تعقد في ساعات بعد الظهر يوميا من خلال الدراما والغناء والموسيقى والرقص والفنون التشكيلية، كوسائل ابداعية.

ويشتمل المؤتمر على ندوات حوارية حول التعليم النوعي، بناء المهارات والريادة، الزواج المبكر والصحة الانجابية للمراهقين، إشراك الشباب والمشاركة المدنية.

وقالت مستشارة التنمية في السفارة الالمانية نينا لوتر “ان الاستثمار في الشباب هو استثمار في المستقبل للتغيير المجتمعي والتنمية الاقتصادية والابتكار التقني.

ويشتمل برنامج المؤتمر على زيارات متنوعة لمواقع سياحية ومراكز ثقافية في الاردن منها متحف الأردن، اسطبلات خيول الامن العام، مدينة البتراء ومركز اليونيسف “مكاني” التابع للصندوق الاردني الهاشمي.