انطلاق البطولة الثالثة لكرة سلة الجامعات العربية في “العلوم الإسلامية”

2013 12 01
2013 12 01

17صراحة نيوز – برعاية رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور صلاح جرار انطلقت اليوم الاحد  على مدرج الأمير الحسن في الجامعة الاردنية بطولة كرة السلة للاتحادات الرياضية الجامعية العربية للطلاب والطالبات والذي شارك فيها عدد من الجامعات الأردنية والعربية من الامارات والعراق ومصر وعمان.

وحضر حفل الافتتاح الامين العام للاتحادات العربية الدكتور عمر عبدالعزيز وامين سر الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية الدكتور صلاح الرقاد والدكتور نضال الخوالده رئيس جامعة مؤته والدكتور محمد البطش نائب رئيس الجامعة الاردنية لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا والجودة وعمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية.

وفي حفل الافتتاح القى الدكتور صلاح جرار رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية كلمة قال فيها إن من بواعث سعادتنا في هذا اليوم أن نجتمع للاحتفاء بإطلاق البطولة الثالثة لكرة السلّة – بنين وبنات- للجامعات العربيّة، وهي البطولة الثالثة التي تقام على التوالي في المملكة الأردنية الهاشمية وفي ضيافة الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، وذلك مصدر فخرنا واعتزازنا عندما تكون عمّان – وفي ظلّ قيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه، حاضنة للقاءات العربيّة وراعية لكلّ جهدٍ عربيّ يجمع الأخوة ويوحّدهم.

واضاف ان الرياضة ليست مجّرد بذل لجهود فيزيائية أو جسدية بل هي سبيلٌ إلى التعاون والتضافر والتلاحم والتواصل البنّاء، وهي مدرسة للأخلاق السامية النبيلة وصقل الشخصية وتشكيل الوعي، ولذلك فإنني واثقٌ بأنّنا سنشهد في مباريات هذه البطولة أداء متميزاً حركياً ورياضياً وخلقياً نقدم من خلاله النموذج والقدوة للقطاع الرياضي في كلّ مكان من الأرض العربيّة. كما نأمل أن تتهيأ من خلال هذه المباريات فرص التواصل والتعارف بين أبناء الجامعات العربيّة المشاركة، وأن يستمر هذا التواصل ويتّسع مداه وآفاقه لتعميق أواصر المحبة بين أبناء هذه الأمّة الواحدة.

وفي نهاية كلمته قال اسمحوا لي أن أتوجه باسمكم وباسم جامعة العلوم الإسلامية العالمية الرئيس الدوري للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية إلى الجامعة الأردنية ممثلة برئيسها، كما أتوجه بالشكر الجزيل لأعضاء الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية على ما بذلوه من الجهد في الإعداد لهذه البطولة.

والقى الدكتور عمر عبدالعزيز أمين عام الإتحاد العربي للرياضة الجامعية كلمة قال فيها اننا نجتمع هنا اليوم في الاردن لافتتاج البطولة الثالثة لكرة سلة الاتحادات الرياضية الجامعية العربية للطلاب والطالبات ونحن نحمل رسالة رياضية نتمنى ان نصل فيها الى مفهوم الرياضة الشاملة للاتحادات العربية لاسيما وان الاتحادات العربية قد وصلت الى مراكز متقدمة على المستويين الاقليمي والدولي، وان وجود صورة جلالة بالزي الرياضي لهو خير دليل على رعايته للرياضة والشباب.

واكد ان الدول العربية قادرة على استقطاب البطولات والاحداث الدولية وفرز فرق رياضية مؤهله وقادرة على التنافس مع مثيلاتها في العالم.

وفي نهاية الحفل قدمت فرقة جامعة اليرموك عرضأ فلكلوريا اشتمل على اغاني واهازيج ودبكات اردنية وشعبية.