انطلاق دوري الشباب التطوعي لكرة القدم بمشاركة 32 فريقا

2014 03 25
2014 03 25
974282_1441113859362802_978676031_n

عمان – صراحة نيوز اطلقت منظمة الشباب العرب ممثلة بمجموعة يلا شباب وبالشراكة مع هيئة شباب كلنا الاردن – صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية دوري الشباب المتطوعين لكرة القدم الذي يشارك فيه 32 فريق يمثلون مبادراتهم ومن مختلف محافظات المملكة والراعي البلاتيني للدوري مدارس الحصاد التربوي والراعي الاعلامي شركة الحرية للانتاج الفني .

وقال مدير منظمة الشباب العرب احمد الصافي ان الدوري يهدف الى تعزيز التواصل المباشر للقائمين على المبادرات التطوعية ، مما سياهم في ايجاد مساحة مشتركة بين المبادرات وخلق افق جديد للمتطوعين والعمل التطوعي ، حيث ستقوم كل مبادرة بعرض الرؤية والرسالة وطريقة عمل المبادرة امام المبادرات الاخرى مما سيساهم في تعزيز تبادل الخبرات بين المتطوعين جمعياً .

واضاف الصافي ان دوري الشباب للمتطوعين هو دوري خماسي يتكون من 32 فريق يلعبون بنظام دوري المجموعات مقسمة الى ثمانية مجموعات يتأهل المراكز الاول والثاني ومن ثم التصفيات النهائية وصولاً للمبارة النهائية .

وقال الصافي ان دوري الشباب المتطوعين هو الاول من نوعه في الاردن الذي يهتم بالمبادرات والمتطوعين ، وتم تصميم التعويذة الخاصة بالدوري والتي هي أول تعويذة بالأردن وثاني تعويذة بالوطن العربي والتي كانت لطائر الصقر العربي الذي يعتبر من أهم الحيوانات التي تعيش في الأردن .

وقال عثمان العبادي منسق هيئة شباب كلنا الاردن – العاصمة ان هذا الدوري يتعبر من ادوات التواصل بين المبادرات التطوعية الشبابية والتي تحتاج الى تنسيق فيما بينها من اجل النهوض في العمل التطوعي للشباب وتبادل الخبرات وان هيئة شباب كلنا الاردن اذ تسعى دائما الى تنسيق العمل الشبابي التطوعي من اجل خدمة الوطن والشباب بشكل خاص .

هذا وقد اقيم المؤتمر الصحفي الخاص بالدوري والذي تم فيه سحب قرعة المجموعات الثمانية والاعلان عن تفاصيل الدوري من حيث مواعيد المباريات والتعليمات الخاصة بالفرق المشاركة بمشاركة ممثلين من جميع المبادرات ، وقد اقيمت المباراة الافتتاحية والتي جمعت مابين هيئة شباب كلنا الاردن – العاصمة و مجموعة يلا شباب والتي انتهت بفوز فريق الهيئة .