انطلاق سامسونج ماراثون 9 ايلول المقبل

2015 08 30
2015 08 30

223ثقصراحة نيوز – حدد الجمعية الاردنية للماراثونات Run Jordan عن انطلاق سامسونج ماراثون عمان للسنة السابعة على التوالي يوم الجمعة 9 تشرين الاول المقبل .

ويقام الماراثون بالشراكة مع أمانة عمّان الكبرى كشريك استراتيجي للجمعية وشركة سامسونج الراعي الرسمي للماراثون الذي يحتضنه الأردن ويعتبر حدثا رياضيا مهما على المستوى الدولي والمحلي.

ويهدف الماراثون الى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة واتباع نظام حياة أكثر صحة، الأمر الذي طالما اكدته الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan من خلال إقامة فعاليات الماراثون السنوية، لتنطلق الجمعية في هذا الحدث من العاصمة عمّان لما يميزها من تعداد سكاني كبير.

ويتضمن الماراثون، الذي يأتي تحت شعار “أركض نحو قلب مدينة عمان”، ثلاثة فئات من السباقات وهي: سباق (42 كم) وينطلق من مقابل أمانة عمان في منطقة راس العين الساعة 6 صباحا، وسباق (21 كم) وينطلق من جسر رغدان الساعة 7.30 صباحاً، بالإضافة إلى سباق (10 كم) و الذي ينطلق من شارع الأميرة عالية مقابل البوابة رقم 1 للمدينة الرياضية الساعة 9 صباحا مرورا بشارع عرار لينتهي عند الساحة الهاشمية ، حيث يتبع هذا السباق مساراً جديداً ليتيح للمشاركين الاطلاع على العاصمة عمّان والتعرف على مختلف مناطقها، والتمتّع بجماليات العاصمة عمّان. إضافةً إلى سباق الأطفال الذي سيقام يوم الجمعة الموافق 2 تشرين أول 2015 الذي يبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً في حدائق الحسين.

وانطلاقاً من إيمان الجمعية الأردنية للماراثونات بمدى أهمية الرياضة التي تدرب كل فرد من المجتمع على الانضباط والمثابرة وأهمية تحديد الأولويات كما تعمق فيه الروح الرياضية الصحية، فإنها تنظر إلى مشاركة ما يزيد عن 10 ألاف من العدائين في سامسونج ماراثون عمان. هذا و فتحت الجمعية باب التسجيل في مكاتبها المتواجدة في الشميساني في العاصمة عمّان، أو عن طريق الموقع الالكتروني على www.RunJordan.com .

وقال سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس ادارة الجمعية الاردنية للماراثونات في تصريح صحفي: “إن الجمعية الأردنية للماراثونات و كمنظمة غير حكومية تكرّس جهودها لتشجيع ممارسة الركض عبر المسافات الطويلة ، سواءً كان تنافسيا أم ترفيهيا ، بين كافة شرائح المجتمع الأردني، قد بنت شراكة متينة مع شركة سامسونج عبر السنوات الماضية لانجاح ماراثون عمان والمساهمة في وضع الاردن على خارطة الفعاليات الرياضية العالمية والمساهمة في ترويجه كوجهة رياضية وسياحية فريدة” .

و اضاف سموه تتمثل أولويات الجمعية في تنظيم سباقات تنافسية عديدة مثل سباقات ال 10 كم و ال 5 كم ونصف الماراثون والألتراماراثون والماراثون، إلى جانب تشجيع ممارسة الركض الترفيهي بشكل عام. ومن هنا تكمن اهمية الشراكات التي تعقدها الجمعية مع الشركات و المؤسسات المحلية لتقديم كل الدعم اللازم لتتمكن الجمعية من النمو و الاستمرار في تحقيق غاياتها وتجذير ثقافة الركض كنمط حياة وسلوك رياضي اجتماعي ترفيهي صحي.

وبدوره قال أمين عمان السيد عقل بلتاجي: “نحن كفريق متكامل في الأمانة نسعى إلى تكريس كافة الجهود لدعم الماراثون وتيسير تنظيمه وتأمين مساراته، مما يسهل حركة المتسابقين ويسهم في تحقيق الغاية المرجوة من هذا الحدث وهوتشجيع الناس على تبني الرياضة كأسلوب حياة صحي بين كافة فئات المجتمع”.

واستمر البلتاجي في حديثه مشيداً بدور الجمعية في الترويج للرياضة بين الأردنيين في الوقت الذي تسخر فيه الرياضة لخدمة قضايا انسانية نبيلة، إلى جانب الترويج للمملكة كوجهة عالمية للرياضة والسياحة، مؤكداً أن أمانة عمان الكبرى تتعاون مع الجمعية في فعالياتها بشكل مستمر لتيسير هذه الفعاليات وضمان تحقيق أهدافها.

اما رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بمسوك هونغ فقد اشار الى ان سامسونج تعمل على دعم المبادرات الأردنية الفعَالة والتي تسعى لإحداث فرق في المجتمع، مؤكدين على أن هذه الفعاليات تحقق جزءاً كبيراً وهاماً من رؤية الشركة لمسؤوليتها الاجتماعية في المملكة، معتبرا أن ماراثون عمان يعمل على التأثير إيجابياً في حياة الأفراد والتركيز على أهمية الصحة ونشر ثقافة الجري في المجتمع، مما يهدف لإحدات تغيير مستدام في المجتمع.

الجدير بالذكر أن مهمة الماراثون لا تتحدد بالجانب التنافسي أو السياحي أو الصحي فقط، بل تتعداه إلى كثير من الغايات النبيلة التي تسند جهود مؤسسات وجهات عديدة، خصوصا أن 20% من ريع التذاكر مخصص لدعم الجمعيات الخيرية التي تتعاون مع الجمعية والتي تخدم قطاعات مختلفة.