انطلاق سباقات مهرجان الشيخ زايد للهجن

2016 11 01
2016 11 01

aasq1صراحة نيوز – انطلق في وادي رم، اليوم الثلاثاء، سباق مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التاسع للهجن الذي ينظمه اتحاد الهجن في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع لجنة رياضة الهجن الأردنية بمشاركة 360 هجينا.

وتبلغ عدد الاشواط بحسب بيان صحفي لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة 12 شوطا على مدى يومين، حيث اقيمت اليوم الثلاثاء ستة اشواط نهائية لمختلف فئات الهجن حسب الجنس والسن.

وسيشهد صباح يوم الاربعاء إقامة اربعة اشواط، ثم توزيع الجوائز على الفائزين بحضور الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار سمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن العربية الاصيلة، وصاحب السمو الامير عاصم بن نايف نائب رئيس اتحاد الفروسية الملكي.

وتميزت فعاليات اليوم الاول بالتنافس الكبير بين الهجن ما عكس حالة التقدم والتطور التي لحقت برياضة الهجن الاردنية، بفضل المتابعة والتعاون والتنسيق بين القائمين على هذه الرياضة بدولة الامارات العربية المتحدة والاردن.

رئيس لجان التحكيم علي عيد الزوايدة، قال: ان فعاليات اليوم الأول من السباق انطلقت منذ السابعة صباحاً بشكل منتظم، وسادها اجواء من التنافس الشديد للهجن، حيث كانت المستويات متقدمة ومتقاربة في النتائج، فيما قال رئيس لجنة رياضة الهجن الاردنية جمال البدور ان سباقات الهجن لهذا العام تميزت بتطور الخبرات الفنية الاردنية، من حيث تحسين السلالات وزيادة القدرات التنافسية وفي مجال التغذية والتضمير.